رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تدين هجوم أربيل وتؤكد التزامها بالشراكة مع العراق

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، الهجوم الذي استهدف محافظة أربيل، أمس الأربعاء، بطائرة مسيرة، مؤكدة التزام واشنطن بالشراكة مع العراق.

وذكرت السفارة الأمريكية لدي بغداد - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم - أن "الولايات المتحدة الأمريكية تـُدين الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في أربيل والذي أسفر عن إصابات بين المدنيين وأضرار في الممتلكات وتؤكد أن لا مكان في العراق بما في ذلك إقليم كردستان لهجمات عشوائية مثل هذه والتي تقوض سلطة الدولة وتهدد سلامة وأمن الشعب العراقي".

وأضافت، أن "الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالعمل مع شركائنا العراقيين وإقليم كردستان نحو هدفنا المشترك المتمثل في عراق آمن ومستقر ومزدهر وديمقراطي".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، أعلن أمس الأربعاء، أنّ الهجوم الذي استهدف محافظة أربيل، أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق -في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" مساء الأربعاء- أنه في الساعة 9:35 مساء اليوم تعرض الطريق الرابط بين أربيل وبيرمام ( صلاح الدين ) لسقوط طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة 3 مواطنين بجروح بسيطة وتضرر عدة سيارات".

عاجل