رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية تؤكد حرصها على دعم التعاون العربي الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت جامعة الدول العربية حرصها على دعم التعاون العربي - الإفريقي في شتى المجالات؛ تنفيذا لبرامج الشراكة التي أقرتها القمم العربية الإفريقية، المتعاقبة التي نظمتها الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي بالتناوب خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك في كلمة السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية اليوم الخميس، في ختام أعمال الدورة التدريبية التي نظمها الصندوق بالمعهد الدبلوماسي المصري في مجال البروتوكول و إدارة الأزمات وحقوق الإنسان والتنمية في إفريقيا لصالح 31 من الكوادر الدبلوماسية الإفريقية من العاملين بسفاراتهم بجمهورية مصر العربية.

وأكد لعجوزي - في كلمته - أن هذا النشاط يأتي ضمن الأنشطة السنوية المبرمجة للصندوق من أجل دعم الكوادر الدبلوماسية الإفريقية، مشددا على اهتمام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمتابعة الأنشطة المنفذة وخاصة في مجال الدبلوماسية.

ونفذ برنامج الدورة مجموعة من السفراء من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، وألقت محاضرة الجلسة الافتتاحية مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة.

وتناولت الدورة، التي عقدت بالمعهد المصري للدراسات الدبلوماسية في الفترة من 5 إلى 9 يونيو الجاري، عدة موضوعات، أبرزها البروتوكول وإدارة الأزمات، وحقوق الإنسان والتنمية في إفريقيا.

حضر حفل الختام: السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، والسفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، وعدد من السفراء الدول الإفريقية التي شاركت في الدورة.

كما شارك سفير الكاميرون محمدو لبرنغ، وألقى كلمة، باعتباره عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى عدد كبير من السفراء. 

وألقى أحد المتدربين كلمة نيابة عن زملائه وبعد إلقاء الكلمات من الحضور تم تكريم الدبلوماسيين المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم.

عاجل