رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد فوزه بجائزة لاعب الموسم.. محمد صلاح يواصل كتابه التاريخ مع ليفربول

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل النجم المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ مع الريدز، بعدما توج الدولي المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في ليفربول للموسم الكروي الحالي 2021-2022 بتصويت الجماهير.

محمد صلاح لا يترك عاما يمر في مسيرته بلا ألقاب فردية لا سيما مع فريق ليفربول، وهذا ما يعكس مدى تألق اللاعب وحفاظه على مستواه، حيث نجح بالفوز بجائزة لاعب الموسم.
 

محمد صلاح

وتفوق محمد صلاح، الذي سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.
 

ويعد موسم 2021 - 2022 من أبرز المواسم في تاريخ محمد صلاح، حيث فاز بعدد من الألقاب الفردية وحطم بعض الأرقام القياسية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

محمد صلاح

حصل صلاح على عدد من الجوائز الفردية خلال الموسم المنصرم، ومنهم، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من اتحاد كتاب كرة القدم، أفضل لاعب في العام لجمهور محبي كرة القدم، وأفضل لاعب في نادي ليفربول.

كما أدت مساهمة صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي إلى حصوله على جائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب.
 

محمد صلاح

وفاز صلاح بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، مشاركة مع سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير، حيث سجل كلا منهما 23 هدفا خلال مبارياته مع فريقه.

كما حصد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز الثاني في تصنيف أفضل اللاعبين المشاركين في دوري أبطال أوروبا، التي اختتمت منافساتها مساء أمس بتتويج ريال مدريد الإسباني باللقب الرابع عشر في تاريخه بعد ما قاد فريقه لبلوغ نهائي المسابقة.
 

محمد صلاح

ووصل صلاح إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

محمد صلاح

كما صعد إلى المركز التاسع على قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.

وعلى المستوى الجماعي، بدأ صلاح كلا من نهائيات كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي حيث أكمل فريق يورجن كلوب ثنائية محلية.
 

محمد صلاح

جوائز صلاح في موسم 2021 -2020

واختير محمد صلاح لاعب العام في 2021 من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم، وفاز بجائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي في 2021.

جائزة القدم الذهبية عام 2021، والتي تقدمها إمارة موناكو الفرنسية للاعبين المميزين الذين تقل أعمارهم عن 28 عاماً اعترافاً بإنجازاتهم الرياضية على الصعيدين الفردي والجماعي.
|

محمد صلاح

واختير محمد صلاح كذلك في عام 2021 كأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز من «بي بي سي»، وأفضل لاعبي قارة إفريقيا من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أضاف كذلك إلى جوائز محمد صلاح جائزة جديدة، حيث اعتبره أفضل لاعبي إفريقيا في العقد الثاني من الألفية الثالثة (ما بين 2011 و2020).

عاجل