رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل إرهابي وضبط 5 آخرين في الأنبار بالعراق

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت السلطات الأمنية فى العراق، اليوم الأربعاء، مقتل إرهابي، وضبط خمسة آخرين، بصحراء الرطبة فى محافظة الأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الأمني فى العراق -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" مساء اليوم- إن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وجهوا ضربة أربكت العدو، بعد أن تمكنوا من رصد مجموعة إرهابية خطرة جداً تشكل مفرزة في صحراء الرطبة بمحافظة الأنبار".

وأضافت، أنه "تم التنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وتزويد طيران القوة الجوية بمعلومات مؤكدة عن الوكر الذي كان فيه عناصر هذه المفرزة، إذ دكت طائرات F_16 العراقية هذا الوكر"، مشيرة الى أن "طيران الجيش شرع بتنفيذ عملية إنزال جوي لجهاز مُكافحة الإرهاب على المكان المستهدف، حيث عثرت القوة على جثة إرهابي، فيما ألقت القبض على إرهابي جريح جراء الضربات الموجعة".

وتابعت خلية الإعلام الأمني العراقية بالقول، أنّ "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من ملاحقة سيارة حمل بداخلها عناصر من عصابات داعش الإرهابية كانوا يحاولون الهرب من قصف الطائرات"، موضحة أن "القوة تمكنت من جلبهم مطاطئين رؤوسهم بالخزي والعار".

وشددت الخلية، على أن "نتائج هذه العملية التي جاءت بمعلومات مؤكدة من وكالة الاستخبارات، هي قتل إرهابي وإلقاء القبض على خمسة آخرين"، لافتة الى أن "هذه العملية تعد من العمليات النوعية بكل المقاييس وتطورا كبيرا في رصد وتحليل المعلومات الاستخبارية ووضع الخطط السريعة والدقيقة".

عاجل