رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأسماء.. تشكيل اللجنة النسائية للرياضات الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاتحاد العربى للرياضات الإلكترونية، قرارًا بتشكيل اللجنة النسائية بالاتحاد، برئاسة الأميرة الجوهرة بنت تركى بن بندر آل سعود، وريد حمد الشريانى الظاهري (الإمارات) نائبًا أول، وزينب سلمان الجنابى نائبًا ثانيًا (العراق)، كما تم اختيار الكاتبة الصحفية أمنية يحيى أمينًا عامًا، وهي تشغل منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

 الأميرة الجوهرة



وعضوية كل من ملهام نجداء الحورى (المغرب) ورشا محمود أحمد الرمعة (فلسطين) ونور نبيل الأحمد (لبنان) وأسماء سعيد اليحيائى (سلطنة عمان) وشيماء محرز الزوارى (تونس).

وقال هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد العربى، إن اللجنة قد تحدد لها وفقا للقرار عدة مهام هى نشر الرياضات الالكترونية بين العنصر النسائى، وتبنى وتأهيل الكوادر التى من شأنها دعم مشاركة العنصر الحيوى والهام فى مجال الأنشطة الرياضية.

وأضاف شريف عبدالباقى، رئيس الاتحاد المصرى للرياضات الإلكترونية، أن اختيار الزميلة الصحفية أمنية يحيى، بداية قوية للجنة محورية للاتحاد؛ حيث إن المرآة في كافة مراحلها العمرية تهتم بهذه الرياضات سواء للممارسة فى بداية مرحلة الصبا أو بالتأثير على الأطفال خلال مرحلة ما بعد الزواج وتكوين الأسرة، وكذلك مشاركة الأزواج فى رياضة أصبحت تفرض نفسها فى كافة أماكن الحياة؛ فاللجنة لابد أن تتصدى لمشاركة فاعلة ومؤثرة للعنصر النسائي لما له من إيجابيات وفوائد متعددة.

أمنية يحيى

وقالت أمنية يحيى، إن مسئولية الأمانة العامة تلقى علينا مزيدًا من المسؤوليات تجاه الفتاة والمرأة العربية ودعم مشاركتها بإيجابية وليس المشاركة الشكلية، فقد وصل إلى نهائيات البطولات الكبرى في مصر فتيات متميزات وكن منافسات أقوياء امام الشباب الأكثر تمرسا لهذه الرياضة؛ ما يؤكد الحاجة للمزيد من الاحتواء وإتاحة الفرص للشقيقات من كافة أرجاء الوطن العربى.

الأمير فيصل

عاجل