رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ابتعدوا عن الشمس.. الأرصاد تقدم 3 نصائح للتعامل مع الحر الشديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن معظم أنحاء البلاد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة الحرارة بداية من اليوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، وتصل درجات الحرارة على القاهرة 37، فيما تصل إلى 44 درجة على جنوب الصعيد يوم الجمعة المقبل، كما تزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وقدم خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع الحرارة الشديدة:

1- الإكثار من تناول السوائل.

2- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في ساعات الذروة (من 12 ظهرا : 3 عصرا) .

3- يفضل ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

وقالت الأرصاد إنه مع إقبال فصل الصيف يمتد تأثير منخفض الهند الموسمي ليشمل بلاد الشرق الأوسط لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث سجلت مدينة الجهراء بالكويت درجة حرارة تجاوزت 50 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى جمهورية مصر العربية ويسبب موجة حارة عليها ولكن أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافي.

ونوهت إلى أن مرور منخفض الهند الموسمي على البحر المتوسط يعمل على تعديل الكتلة الهوائية، وبالتالي تعديل في درجة الحرارة ولكن تزداد نسب الرطوبة مما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الفترة القادمة واعتبارا من اليوم درجات حرارة تتراوح (من 38:37) درجة مئوية، ويتجاوز جنوب الصعيد حاجز 40 درجة مئوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.

ويسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء، فيما تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل