رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الجلالة: ربط البرامج التعليمية بسوق العمل منذ اليوم الأول للطالب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أن الجامعة ضمت حوالي 3 آلاف طالب في أقل من عام ونصف منذ افتتاحها، وهناك إقبال كبير للقبول بالجامعة من الآن، وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة.

وقال الشناوي - خلال حواره ببرنامج "من مصر"، المذاع على قناة Cbc - إن هناك عملية ربط للبرامج التعليمية بسوق العمل منذ اليوم الأول للطالب، كما يتم ربط المهارات بسوق العمل والشراكات الدولية مع جامعة الجلالة، مثل جامعة أريزونا ستيت الأمريكية في سابقة هي الأولي في مصر في مجالات الهندسة والبيزنس.

وذكر أنه تم الاتفاق هذا العام على البدء بـ5 برامج بمبلغ مالي يعد ربع التكلفة إذا سافر الطالب للخارج، ونستهدف الوصول إلى 20 برنامجا مع الجامعة الأمريكية.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أنه سيجري البدء بخمسة برامج دراسية مميزة كمرحلة أولى للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، وذلك في مجالات الهندسة وعلوم الحاسبات وإدارة الأعمال، والتي تضم برامج هندسة البرمجيات، وهندسة كهربائية، إدارة الأعمال، التسويق، نظم المعلومات الحاسوبية، كما تسمح تباعًا بإضافة برامج أخرى متطورة في مجالات الفنون والتصميم، والعلوم الإنسانية، والاجتماعية، والإعلام، والعلوم في المستقبل القريب، مما يتيح التعاون العلمي لرفع شأن جامعة الجلالة دوليًا.

كما أشار إلى أن الجامعة استقبلت 15 أستاذا من جامعة هيروشيما للتدريس في الجامعة في طب الأسنان وكليات مختلفة.

جدير بالذكر أن جامعة الجلالة تعد إحدى الجامعات الأهلية الجديدة، التي تم افتتاحها منذ عامين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليمياً عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

كما تضم 4 مشاريع عملاقة؛ وهم مستشفى الجلالة الجامعي الذي سيخدم المنطقة بأكملها، ومركز وقاعة مؤتمرات كبري لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى سكن جامعي فندقي، مما يجعلها منطقة جذب سياحي وتعليمي وعلاجي في ذات الوقت.

عاجل