رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تعلن توقيع بروتكول إنشاء مركز التميز الرابع في مصر الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنهم يعملون على إنشاء مراكز التميز وهى تشبه مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ولكن لا يشارك فيها مستثمر واحد، وإنما عدد من المستثمرين.

وأشار "مجاهد"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إلى أنه سيوقع الأسبوع المقبل بروتكول مع عدد من المستثمرين المصريين لتأسيس مركز التميز رقم 4 في مصر في مجال القطاع الهندسي.

وأضاف، أن مركز التميز نموذج جديد في مصر على النظام الألماني، وسيسير بمنهجية الجدارة والمهارة التي تم تطويرها، منوها بأنهم يتلقوا مساعدات من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وأغلبها مساعدة فنية.

ولفت الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إلى أنهم يستهدفون وجود 100 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بحلول 2030، ولكن هذا الرقم ليس مرضيا للقيادة السياسية، منوها بأن هناك مدرسة تكنولوجية في مجال الحلي والمجوهرات، معلقا: "طلاب المدرسة حاجة تفرح".

وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مصر يوجد بها 3 آلاف مدرسة فنية، لافتا إلى أن الشراكة مع المستثمرين بالمدارس التكنولوجية التطبيقية يساهم في رفع مستوى الكادر التعليمي بها.

وأشار "مجاهد"،  إلى أن هناك بعض المدارس التكنولوجية التطبيقية توقع عقد مع الطالب للعمل في مصنع المستثمر المشارك بالمدرسة مدة 5 سنوات بعد التخرج، معلقا: "خريج المدرسة التكنولوجية التطبيقية زي لاعب الكرة المحترف".

وعن المناطق الصناعية الجديدة، أوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن هناك بعض المدن الصناعية بها مدارس فنية مثل مدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادات، كما بدأت تنتشر المدارس الفنية الخاصة.

عاجل