رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر في نواكشوط يبحث مع وزير النقل الموريتاني التجربة التنموية المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش السفير المصري بنواكشوط خالد يوسف، مع وزير التجهيز والنقل الموريتاني المختار ولد اليدالي، التجربة التنموية التي تشهدها مصر حاليا، خلال المباحثات التي أجراها اليوم الثلاثاء في نواكشوط. 

وقال السفير المصري - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن اللقاء كان إيجابيا وتناول التجربة التنموية الفريدة التي تشهدها مصر والتي أدت لنقلة نوعية في مجالات البنية التحتية، ورغبة مصر في مشاركتها مع الأشقاء في موريتانيا بما يعود بالفائدة على البلدين، ويسهم في إنجاح برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد أن الوزير الموريتاني أعرب عن سعادته بالاطلاع على التجربة التنموية، وشدد على أهمية العمل بين الدولتين لتبادل الخبرات والاستفادة من الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

وأوضح أنه اتفق مع الوزير على إجراء لقاء بين فرع شركة المقاولون العرب في موريتانيا وكبار المسؤولين في الوزارة؛ لبحث كافة المشروعات التي يمكن المشاركة فيها حاليا وعلى المدى القريب.

وأشار السفير إلى أن الوزير الموريتاني أكد استعداد بلاده وانفتاحها على التجربة المصرية التي أثبتت نجاحها في مجالات عديدة من أبرزها العاصمة الإدارية المبهرة، منوهًا بقرب تعزيز التعاون مع موريتانيا في مجال البنية التحتية.

جدير بالذكر أن الموريتانيين يولون اهتمامًا كبيرًا للتجربة المصرية في مجال البنية التحتية، وتبقى تجربة المقاولون العرب وشركة النيل العامة للطرق الصحراوية خير دليل نتيجة عظمة إنجازات خصوصًا في مجال الطرق.