رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 615 ألفًا و940 طن قمح لشون وصوامع الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، توريد 615 ألفا و940 طنًا من الأقماح للشون والصوامع بنسبة 94% من المستهدف توريده للصوامع والشون وقدره 658 ألف طن، مشيرا إلى أنه تم حصاد 421 ألفا و761 فدانًا من إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح.
 

وقال المحافظ -فى بيان اليوم الثلاثاء- إن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسمًا استثنائيًا يحتاج لتضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.
 

وأكد المحافظ على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.
 

وشدد المحافظ، على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدًا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

عاجل