رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران تسير رحلة خاصة لنقل المنتخب الوطني إلى مالاوي.. انطلاق المؤتمر الدولي الأول لمناقشة التطرف الديني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

مصر للطيران تسير اليوم رحلة خاصة لنقل المنتخب الوطني إلى مالاوي

أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستسير رحلة خاصة رقم MS 3040، في إطار حرصها على دعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كونها الناقل الرسمي لكرة القدم المصرية .


وذكرت الشركة ،في بيان اليوم، أن الرحلة ستقلع من صالة 4 بمطار القاهرة الدولي اليوم /الثلاثاء/ متجهة إلى مطار مالاوي، وذلك لنقل بعثة منتخب مصر لملاقاة نظيره الاثيوبي في تصفيات أمم إفريقيا.

 

الإفتاء تعقد المؤتمر الدولي الأول لمناقشة التطرف الديني اليوم

ينطلق اليوم مؤتمر دار الإفتاء المصرية الدولي الأول لمركز سلام -لدراسات التطرف بمدينة نصر، تحت عنوان "التطرف الديني: المنطلقات الفكرية.. واستراتيجيات المواجهة".

يأتي المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور ممثِّلين عن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية، وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء، والقيادات التنفيذية، والمفتين، ورجال الفكر والإعلام من 42 دولة حول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والهند وبولندا وسنغافورة والمغرب وتونس والجزائر ودول أفريقيا وغيرهم. 

 

 

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم

يعقد مجلس النواب، عقد جلساته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لاستكمال ما ورد في جدول الأعمال.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي أمس الاثنين  الجلسة العامة للبرلمان؛ بعد الموافقة على تقرير لجنة النقل والمواصلات، بشأن اتفاقيتين دوليتين.

وشهدت جلسة الأمس ، مناقشة أكثر من 60 أداة رقابية تضمنت طلبات إحاطة، وطلبات مناقشة عامة، وأسئلة؛ بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة الدولة لشئون البيئة. 

 

 

الإعلان عن جوائز الدولة بفروعها المختلفة اليوم 

يعلن المجلس الأعلى للثقافة، اليوم “الثلاثاء” عن  أسماء الفائزين بجوائز الدولة لهذا العام، في فروعها المختلفة، وذلك عقب اجتماعه السنوي السابع والستين المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك بقاعة المجلس بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

ويتنافس على جوائز الدولة في التفوق والتقديرية وجوائز النيل للمبدعين المصرين والعرب نحو 42 مرشحًا، ويتم اختيار 4 مرشحين من أصل 8 في جوائز النيل.

ويتم الإعلان عن نتائج جوائز الدولة التشجيعية والتي تمنح في عدة مجالات مختلفة ومنها للمسرح والأدب والفنون التشكيلية. 

 

اليوم ذروة شهب «الحمليات 2022 »

تعبر الكرة الأرضية هذا الأسبوع خلال البقايا الغبارية من حطام الكويكب (1566 إيكاروس) وذلك سيتسبب في حدوث ذروة تساقط شهب الحمليات السنوية والتي ستبلغ ذروتها خلال ساعات النهار اليوم الثلاثاء  بعكس معظم زخات الشهب.

شهب الحمليات تنشط في الفترة من 14 مايو إلى 24 يونيو ومعظمها غير مرئي للعين المجردة لأن نشاطها أمام مجموعه نجوم الحمل في موقع ليس بعيداً عن الشمس ولو كان بالإمكان اطفأ الشمس عندها يمكن رؤية تساقط أكثر من 60 شهاب بالساعة وهي تخترق أعلى الغلاف الجوي للأرض بسرعه 39 كيلومتر بالثانية وهذا ما يجعلها واحدة من أنشط زخات الشهب خلال العام.

ستبلغ شهب الحمليات ذروتها خلال ساعات النهار ومن الممكن ولكن غير مؤكد رؤية بعض هذه الشهب بالعين المجردة وذلك بمراقبة الأفق الشرقي قبل شروق الشمس صبيحة يوم الثلاثاء ، ومن الممكن رؤية احدها يتحرك أفقيا عبر الغلاف الجوي للأرض من نقطة انطلاقه وسوف يتميز بحركته البطيئة ولمعانه الخلاب.