رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محلية النواب» عن أزمة حدائق الأهرام: عذر التعثر للأبد غير مقبول

نشر
حدائق الأهرام
حدائق الأهرام

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مسألة الجمعيات التعاونية هي بالأساس من اختصاص الإسكان، مشيرا إلى أن دور الإدارة المحلية في هذا الصدد يتمثل في «التعاون الإنتاجي، ودورنا في طلبات الإحاطة التي تأتي إلينا بخصوص الجمعيات الأساسية، مثل صقر قريش ومشروع حدائق الأهرام ومشروع شاطئ النخيل».

وأوضح السجيني -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي مساء الإثنين-، أن الجمعيات التعاونية ساهمت في مشاريع كبرى في العديد من القرى والمدن، «وهذا الصرح والعمل المؤسسي، عندما ننتقد فيه جمعية أو اتنين، مش معناه أننا نهدم العملية كلها»، مردفا أن: «وارد أن يكون هناك تعثر لجمعية أو أكثر لمدة عام أو أكثر، لكن أن يستمر التعثر للأبد فهذا غير مقبول».

وأضاف رئيس محلية النواب أن اللجنة تدخلت لعقد جلسات لفهم الأمور والمشكلات التي تخص مشروع حدائق الأهرام، متابعا: «وأسفرت تلك الجلسات في حل بعض المشاكل وبالفعل بدأ بيع الأراضي بالمشروع»، مشيرا إلى كون مشكلة «التوكتوك» قد تم حلها وبالإضافة إلى مشكلة البوابات.

ووجه أحمد السجيني الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، «لتوجيهه بحل مشكلات صقر قريش»، مؤكدا أنه «لا توجد مشكلة ليس لها حل، وإذا وجدت مشكلة لا تحل اعرف إن الأطراف مش عايزين يحلوها».

عاجل