رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فاروق فلوكس: الجيل الجديد من الفنانين يتعجل النجومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعرب الفنان فاروق فلوكس، عن سعادته بالتكريمات التي حصل عليها طوال مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه حصل على العديد من التكريمات التي يعتبرها تكريما لأبناء جيله وتاجا فوق رأسه، ومن بينها تكريمه في مهرجان المسرح القومي والمركز القومي للمسرح ونقابة المهندسين.
 

وقال الفنان فاروق فلوكس -إنني أعشق مجال الكتابة كما أعشق التمثيل، حيث قدمت العديد من الإبداعات في هذا المجال، مشيرا إلى أن النجومية تعني بالنسبة له أن يكون محبوبا بين الناس، وأنها تتحول إلى مرض إذا تعالى الفرد على الآخرين.
 

وأضاف فلوكس:" إنني قدمت أعمالا كثيرة خلال السنوات الماضية ولكن بمرور الزمن عانيت من إجهاد في العين، مما أثر علي في الكتابة وقراءة القرآن، ولكنني أتطلع قريبا لتقديم مونودراما على خشبة المسرح بشكل استعراضي حول همومنا بالأحداث التي تشهدها العديد من بلدان العالم، من خلال رجل يحتفل بعيد ميلاده ويتذكر نجله المتواجد في العراق وابنته المتزوجة في اليمن وشقيقه المتواجد في ليبيا وابنة صديقه الذي يعيش في أوكرانيا".
 

وعن رأيه في الفن ما بين الماضي والحاضر، أشار فلوكس إلى أن عدد الفنانين والفنانات في زمن الفن الجميل كان قليلا ولم يكن الباب مفتوحا للنساء للعمل في مجال الفن، ولكن أهم ما ميز عمالقة زمن الفن الجميل أنهم كانوا يتمتعون بموهبة فريدة أمثال محمود المليجي وزينات صدقي وعبدالسلام النابلسي وعبد الفتاح القصري، وأصبحت تلك الأسماء علامات بارزة في عالم الفن نظرا لأن كل ما كان يشغلها هو أن تقدم إبداعها بأقل أجر، لافتا إلى أن هذا الجيل المبدع من الفنانين تبعه جيلا متميزا يتمتع أيضا بالموهبة ولكن أبناء هذا الجيل صقلوا موهبتهم بالدراسة ثم جاء أبناء جيله وتغيرت الصورة الآن نظرا لأن النواحي المادية سيطرت على المشهد الفني حاليا.
 

وعن رأيه في الجيل الجديد من الفنانين وأداء نجله أحمد، قال فاروق فلوكس إنني التقيت بأجيال كثيرة من الفنانين، وأرى أن الجيل الجديد من الفنانين يتعجل النجومية والسمة التي تسيطر عليه هي التسرع من أجل تحقيق الشهرة والمال، عكس جيل زمن الفن الجميل أمثال النجوم محمود المليجي وزكي رستم ومحمود مرسي الذين أثروا الحياة الفنية بأعمال مميزة ولم يتقاضوا أجورا مبالغا فيها، ونجلي "أحمد" فنان كبير وأعتقد أنه أفضل أبناء جيله، حيث يتمتع بكاريزما خاصة، ولكن مشكلته الحقيقية هي الصراحة في التعبير عن ﺁﺭﺍﺋﻪ. 
 

وعن تأثير الفنان فؤاد المهندس في مشواره الفني، قال الفنان فاروق فلوكس: " إن النجم الراحل فؤاد المهندس له الفضل فيما حققته من شهرة ونجاح، فلقد كان أستاذي وتعلمت على يديه الفن الحقيقي وخلال دراستي في الجامعة شجعني كثيرا".
 

وعن رأيه في الأعمال الكوميدية التي يتم تقديمها حاليا، أشار فاروق فلوكس إلى أن الكوميديا في زمن الفن الجميل اعتمدت على الموقف، أما الكوميديا التي يتم تقديمها حاليا فتعتمد على وضع الفنان في موقف ليترجمه بأسلوبه وتنبع منه طاقته الفنية وهذا أمر صعب للغاية على أي فنان لا يحظى بقبول المشاهدين، مشيرا إلى أن الساحة الفنية تضم عددا من نجوم الكوميديا المميزين أبرزهم أحمد حلمي ومحمد هنيدي ومحمد سعد.
 

وعبر الفنان فاروق فلوكس، عن امتنانه لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم الفن والفنانين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لا يتوانى في أي وقت على تقديم يد الدعم للفن والفنانين مثلما يفعل في كافة القطاعات، وهو الأمر الذي يظهر في كل أزمة يواجهها أي فنان، حيث يبادر على الفور منذ اللحظة الأولى بدعمه وتقديم الدعم والمساندة له.
 

وعن أحلامه وتطلعاته، عبر فاروق فلوكس عن أمله في أن يسود العالم الأمن والسلام، وأن تنتهي الأزمة الروسية الأوكرانية من أجل استقرار العالم، وأن يحقق أبناؤه أحلامهم وطموحاتهم وأن يؤدي مناسك الحج وأن يعود نجله أحمد للتمثيل مجددا.

عاجل