رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يحيل 56 تقريرًا من لجنة الاقتراحات إلى الحكومة لتنفيذ توصياتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحال مجلس النواب -خلال جلسته العامة المنعقدة الآن؛ برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي- 56 تقريرًا من لجنة الاقتراحات والشكاوي إلى الحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.

وقال جبالي، إن تلك التقارير عن اقتراحات برغبات، ومقدمة من عدد من النواب، وقد وافقت عليها اللجنة جميعًا، واتخذت بشأنها العديد من التوصيات، وعرض الأمر على الجلسة العامة التي وافقت على إحالة تلك التقارير للحكومة؛ لتنفيذ ما جاء بها من توصيات، وتلك الاقتراحات بشأن العمل على حل المشاكل والمعوقات، وتقديم الخدمات لمواطني وأبناء دوائر  مقدمي الاقتراحات من النواب.                                                                                
 

وبدأ المجلس بحضور وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، مناقشة عدد من الوسائل الرقابية تتضمن طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة. 

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، قواعد وشروط منح الكلمات للنواب ممن قدموا تلك الوسائل الرقابية، وقال قبل أن نبدأ المناقشة، لكل نائب دقيقتين؛ ما يعني 120 ثانية، وهي كافية تمامًا لإلقاء 150 كلمة، وداعب رئيس المجلس النواب قائلا كل واحد يأتي بكتاب ويجلس أمام المرآة؛ فسوف يجد أنه يتحدث 150 كلمة في دقيقتين.

ونبه رئيس المجلس بأنه إذا تم النداء على اسم أي نائب، ولو يكن متواجدا بالجلسة العامة سقط حقة في عرض طلبه، ولن يتم منحه الكلمة مرة أخرى.

وأضاف جبالي، أن تلك القواعد والشروط مكرره ونكررها دائما من أجل الالتزام بالقواعد العامة للجلسة العامة وعلي النائب أن يدخل علي طول في الحديث عن طلبة وعدم تقديم الشكر أو خلاف ذلك في إضاعة الوقت 
وتضمنت قائمة الطلبات ما يأتي:
1- طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن تعدد مسببات التلوث البيئي للهواء ومياه نهر النيل والشواطئ والبحيرات والمحميات الطبيعية.

عاجل