رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التعليم | 5 تحذيرات من «التعليم» للمدارس الخاصة.. وتحذر من صفحات تنشر امتحانات تجريبية للثانوية العامة.. وتكرر تأكيدها على إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة نهائيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أمس الأحد، عددًا من الأحداث والأخبار التي تخص أخبار التعليم، التعليم العالي والبحث العلمي.. مستقبل  وطن نيوز يرصد كل ما يخص التعليم في مصر في السطور التالية:

«التعليم» تحذر من صفحات تنشر امتحانات تجريبية للثانوية العامة تنسبها لبنك المعرفة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بتقديم الوزارة امتحانات تجريبية للثانوية العامة تنسبها لبنك المعرفة.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لما يتم نشره في هذا الشأن، وأن الوزارة لم تعلن عن امتحانات تجريبية.

وأشارت الوزارة إلى أن بنك المعرفة له صفحة رسمية واحدة، يمكن الرجوع إليها. 

التعليم: كل ما ينشر على الصفحات غير الرسمية لا أساس له.. فيديو

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما لا ينشر على الصفحات الرسمية للوزارة لا أساس له وليس لأحد علم بموضوع لا يتم نشره أولا على صفحاتنا الرسمية.
ونفت الوزارة في هذا الإطار الأخبار المتداولة على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الوهمية حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة 10%، بالإضافة إلى تصريحات لوزير التربية والتعليم بوجود مفاجأة في مناهج الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

5 تحذيرات من «التعليم» للمدارس الخاصة في خطاب هام


أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا للمديريات استعدادا للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023، بشأن المدارس الخاصة، مؤكدة على التزام المدارس الخاصة بجميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها فى العام الدراسي القادم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، في الخطاب، على إلزام المدارس الخاصة بجميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها في العام الدراسي القادم، وذلك على النحو التالي:

التعليم تكرر تأكيدها على إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة نهائيا


علقت وزارة التربية والتعليم، على تكرار طلب أولياء الأمور لنماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة.

وردت الوزارة على تلك المطالب، قائلة: قلنا كثيرا أننا ألغينا النماذج الامتحانية والاجابات النموذجية من قاموس التعليم المصري، ووضعنا منصات كبيرة بها مئات الأسئلة على ﺑﻨﻚ المعرفة المصري وقنوات مدرستنا ومنصة حصص مصر وهذا يكفي تماما.

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول تطور معدلات الأداء بجامعة حلوان الأهلية

- انتظام سير العمل بجامعة حلوان الأهلية وفقًا للجداول الزمنية الموضوعة
- تجهيز الجامعة طبقًا لنظم جامعات الجيل الرابع وبرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل
- بناء الجامعة على مساحة ١٦.٨ فدانا
- تكلفة إنشاء وتجهيزات الجامعة ٢ مليار و ٨٠٠ مليون جنيه 
- الجامعة تضم برامج دراسية معاصرة تستجيب لاحتياجات سوق العمل

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني جامعة الزقازيق

تشهد جامعة الزقازيق انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٢ بكليات الجامعة، فى ضوء توجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، ومتابعة الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أكد نائب رئيس الجامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد المكانى والتعقيم والتطهير للجان الامتحان أولا بأول والتهوية الجيدة لجميع القاعات وفقا للضوابط التي أعدتها إدارة الجامعة بقيادة وتوجيهات الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، مع توفير البيئة الامتحانية الملائمة لجميع الطلاب، والمشاركين في أعمال الامتحانات.

«التعليم» تعتمد نتيجة الثانوية العامة للطلبة المصريين في السودان بنسبة نجاح 72.99%

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، نتيجة امتحان طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية بالسودان (الدور الأول) للعام الدراسى 2022/2021.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان، هذا العام، (174) طالب/طالبة نجح منهم (127) طالب/طالبة بنسبة 72.99%، ويؤدي الامتحان في الدور الثاني 32 طالب/طالبة بنسبة 18.39%، وبلغ عدد الطلاب الراسبين 15 طالب/طالبة بنسبة 8.62%.
 

عاجل