رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| أسامة ربيع: قناة السويس قادرة على استيعاب كل السفن العملاقة.. توفيق: وصْفي بـ«وزير تصفية قطاع الأعمال باطل».. وتفاصيل نجاح حقن أول «مريض» بفيروس «قاتل للسرطان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس الأحد، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

أسامة ربيع يؤكد قدرة قناة السويس على استيعاب كل السفن العملاقة والضخمة في العالم


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن رسوم عبور سفينة الغاز المسال بلغت 5 ملايين دولار.

وعلّق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي، علي نجاح أول عملية عبور من نوعها في تاريخ القناة لوحدة عائمة لإنتاج وتصنيع وتخزين الغاز الطبيعي المسال (FPSO) بعبور الوحدة الأحدث في العالم  ENERGEAN POWER ضمن قافلة الجنوب، مضيفا أن قناة السويس قادرة على استيعاب كل السفن العملاقة والضخمة في العالم، ويعد أكبر تحدى لقناة السويس هو نجاحها وقدرتها في تسهيل عبور صعب لسفينة  الغاز الطبيعي المسال يصل ارتفاعها الي 69.5 مترا وغاطس يصل إلى 18.5 متر، مشيرًا إلي أن مدة عبور تلك السفينة العملاقة استغرق 26.5 ساعة.

هشام توفيق: وصْفي بـ«وزير تصفية قطاع الأعمال يقوم على باطل»

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنّ وصْف البعض له بأنه وزير تصفية قطاع الأعمال يضايقه لأنه "قائم على الباطل".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنه عندما تسلم الوزارة كانت تضم 120 شركة تابعة في ثماني شركات قابضة، وأكثر من 300 شركة مشتركة.

رئيس «أورام 57357» يكشف تفاصيل نجاح حقن أول «مريض» بفيروس «قاتل للسرطان»

قال الدكتور سامح سعد رئيس قسم البيولوجيا للأورام بمستشفى 57357 ؛ إن التجارب السريرية مستمرة في مجال الأورام وتم حقن مريض أورام في الشهر الماضي والعلماء يستهدفون الأورام على الشكل الصلب وهي شديدة الفتك بالإنسان.

«نقيب المأذونين»: حق الرجل في أن يطلق زوجته بدون إرادتها حق أصيل

قال الشيخ إسلام عامر "نقيب المأذونين" ، إنه من حق الرجل في أن يطلق زوجته بدون إرادتها حق أصيل وليس مكتسب، مطالباً بعدم إلغاء الطلاق الغيبي، لأنه من حق الرجل.

وأضاف عامر أثناء حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة" ، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأحد ، أن هناك حقوق واجبة على الرجل تنفيذها إزاء المرأة برد حقوقها كاملة.

1000 جنيه انخفاضا في سعر طن الأرز و700 بالزيت

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، إن اليوم شهد انخفاضا في أسعار الأرز غير المعبأ بمعدل 1000 جنيه في الطن الواحد وهذه بشرة خير.

وأضاف حازم المنوفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر طن زيت الصويا انخفض 700 جنيه، لافتًا إلى أن سعر طن السكر انخفض 250 جنيه.

أستاذ علوم سياسية: مصر يمكن أن تصبح «صيدلية إفريقيا».. فيديو

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول، في كلمته بالمؤتمر الإفريقي الطبي الأول (صحة إفريقيا)، نقطتين في غاية الأهمية خاصتين بالصحة والتعاون مع إفريقيا.

وأضاف كمال، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن موضوع الصحة قضية جماهيرية تهم الجميع، مؤكدًا أن الصحة أصبحت قضية أمن قومي للشعوب؛ وبالتالي فإن اهتمام الرئيس بهذه النقطة مشروع وضروري.

إيهاب جلال: سأعتمد على نفس اللاعبين أمام إثيوبيا والنني سيلحق بمباراة كوريا

أكد إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، إن أداء منتخب مصر سيتحسن مباراة تلو الأخرى، مشيرا إلى أن لا يوجد وقت لتغير الأداء في وقت قصير.

وقال جلال في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "سأعتمد على نفس اللاعبين في مباراة إثيوبيا، وسأشاهد مباراتهم أمام مالاوي التي أقيمت اليوم، والفوز على غينيا سيجعل اللاعبين يكتسبوا الثقة".

عاجل