رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يناقش مستجدات توريد محصول القمح إلى الصوامع والشون ومواقع التخزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء أمس الأحد، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، آخر مستجدات توريد محصول القمح إلى الصوامع والشون ومواقع التخزين المختلفة بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح بيان صادر عن محافظة الغربية، أن المحافظ ناقش -خلال الاجتماع- عددًا من الموضوعات، ووضع حلولًا سريعة تهدف إلى تذليل أية عقبات تعوق دون تحقيق المستهدف والمقدر بـ٢٤٦ ألف طن قمح، كما استعرض تقارير رؤساء المراكز والمدن في حصر الأراضي المزروعة بمحصول القمح لموسم ٢٠٢٢.

وقال رحمي: إن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات بهدف تشجيع المزارعين على توريد القمح، والوصول إلى النسبة المستهدف تحقيقها من المحافظة، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، حيث تتابع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أولا بأول أعمال التوريد، مشددًا على التعامل بحسم مع المخالفين لقرار وزير التموين بشأن توريد ١٢ إردبًا للفدان.

يذكر أن مواقع التخزين المختلفة بمحافظة الغربية قد استلمت أمس الأحد من البنك الزراعي وشركة المطاحن والشركة المصرية القابضة ما يقدر بـ١٠٨٥,٥٠٠ طن، ليصل إجمالي ما تم توريده حتى اليوم إلى ١٤٨٨٥٦,٦٦١ طن، بنسبه ٦٠,٤% من المستهدف من محصول القمح للموسم الحالي.

عاجل