رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة فيلم «للإيجار» بسينما مركز الإبداع بساحة الأوبرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

 

استضاف مركز الإبداع الفني "بساحة الأوبرا"، مساء اليوم الأحد، ندوة لفيلم "للإيجار"، الفائز بجائزة الإنتاج الثالثة من دورة هذا العام من المهرجان القومي للسينما المصرية الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بحضور مخرج العمل إسلام بلال، والمنتج محمد دياسطي، وأدارها الناقد محمد نبيل.


بدأت الندوة -عقب عرض الفيلم- بحديث للناقد محمد نبيل عن الفيلم، حيث تم تصنيفه كفيلم كوميدي، ولكنه فيلم تراجيدي يقدم دراما عميقة لفكرة الشخص الوحيد، والذي قام بدوره الفنان خالد الصاوي، ويقوم بتأجير غرفة في شقته لمحمد سلام، الذي يعاني بدوره من الوحدة، ثم يبدأ في التعرف على صاحب الشقة، ويتعايش مع ذكرياته وأحزانه.


وقال مخرج الفيلم إن ترشيح النجم محمد سلام لبطولة الفيلم -بالرغم أن الدور غير كوميدي- يؤكد أن "سلام" يجيد أيضا أداء الأدوار التراجيدية.


وتحدث المخرج عن ظروف تصوير الفيلم، والتي كانت أثناء جائحة كورونا، وأيضا تصوير بعض المشاهد في مقابر الحرب العالمية الثانية.


كما تحدث المخرج عن ظروف كتابة السيناريو، والمراحل التي مر بها، مشيرا إلى أن الفيلم دخلت به عدد من الخطوط أثناء الكتابة، وتم تعديل الفكرة عدة مرات، لافتا إلى أن الشخصيات هي التي كانت تفرض نفسها على السيناريو، وليس العكس.

 

عاجل