رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق.. اعتقال 14 إرهابيا في بغداد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الأمنية فى العراق، اليوم الأحد، اعتقال 14 إرهابياً فى العاصمة بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراق "واع" مساء اليوم- أنه "ضمن سلسلة الانجازات التي تحققها وكالة الاستخبارات على صعيد محاربة الإرهاب وملاحقة فلول عصابات داعش، نفذ أبطال الوكالة عمليات نوعية منفصلة استندت الى معلومات استخبارية دقيقة في العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على 14 إرهابياً بينهم قيادات بارزة"، مشيرة الى أن "أبطال وكالة الاستخبارات شرعوا بتنفيذ عمليات استباقية استخدمت فيها الطرق الفنية لتعقب الأهداف المطلوبة والكمائن لحين القبض عليهم بعمليات منفصلة".

وتابعت وكالة الاستخبارات العراقية، بالقول أن "إلقاء القبض على الإرهابيين تم في سيطرة التاجي وسيطرة الشعب وسيطرة هور رجب، ومناطق كصيبة في قضاء المدائن، والعريفية بجسر ديالى، ومنطقة أبوغريب، ومنطقة الغزالية، ومنطقة الدورة، إضافة الى سيطرة بغداد - واسط".

واستطردت أن "جهود الشجعان في وكالة الاستخبارات أثمرت عن تحقيق نجاحات كبيرة، حيث كان من بين الأهداف المطلوبة قيادات إرهابية بارزة وهم أبو سفانة، وأبو عمر، وأبو مصعب عضو ما تسمى بهيئة التجهيز العام بعد استدراجهم ونصب كمائن لهم"، مبينا أنه "بهذه العمليات الخاطفة وجهت وكالة الاستخبارات صفعة قوية لعصابات داعش الإرهابية وقضت مضاجعهم ودكت أوكار خلاياها النائمة في قلب العراق بغداد".

عاجل