رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاة محمد نجم.. لماذا وقف عمرو عبد الجليل ليتلقى العزاء فيه؟ (تعرف على السبب)

نشر
محمد نجم
محمد نجم

تحل اليوم ذكرى وفاة محمد نجم، الفنان المسرحي الأشهر الذي استطاع الوصول إلى قلوب الجماهير بسبب خفة ظله، وموهبته القوية. 

محمد نجم 

ولد محمد نجم 15يوم  يناير عام 1944 بمحافظة الزقازيق، وبدأ مشواره الفني من خلال أعمال صغيرة في عدد من الأفلام والمسلسلات، وفضل الابتعاد عن السينما والتليفزيون ليشق طريقه في المسرح ، وتمكن من تأسيس مسرحه الخاص ومن ثم فرقته الخاصة به، ليقدم العديد من المسرحيات الناجحة التي تحظى بمشاهدة الجماهير حتى اليوم. 

المشوار الفني لـ محمد نجم 

على مسرح الجامعة بدأ محمد نجم مسيرته الفنية ليرشحه أحد زملائه إلى الفنانة نجوى سالم، حين غاب الممثل الاساسي واعتذر عن الحضور، أما هذا الزميل فهو الفنان سمير صبري.

محمد نجم 

ولم يصدق محمد نجم أنه سوف يقف على المسرح أمام نجمة بحجم  نجوى سالم، ما جعله يتفوق على نفسه أمامها حتى نال إعجابها، ليحصل على العديد من الفرص الأخرى على مسرح الجامعة.

محمد نجم وعبد المنعم مدبولي 

علاقة كبيرة تربط بين محمد نجم وعبد المنعم مدبولي الذي يعتبره نجم والده الروحي ومعلمه، وقال محمد نجم في أحد حوارته إنه تعلم الكثير من الفنان عبد المنعم مدبولي، وخلال مشواره الفني أتبع سياسته في وجود لزمة في كل مسرحية من مسرحياته تعلق في أذهان الجماهير، وهي السياسة التي اتبعها محمد نجم في مسرحية "عش المجانين"، حيث ظهرت اللزمة الشهيرة "شفيق يا راجل"  أشهر العبارات الكوميدية في تاريخ المسرح.

محمد نجم 

وكشف محمد نجم  سر هذه اللزمة قبل وفاته، وقال أنها كانت ارتجالية ولم تكن مكتوبة في النص، كان يقوم بأداء المشهد في المسرحية ومن ثم خطرت بباله العبارة وقام بتكرارها أكثر من مرة، ووجد أصوات الضحك تظهر في كل مكان في المسرح، فعلم بنجاح الإفيه.

محمد نجم وعمرو عبد الجليل 

فوجئ الحضور في عزاء محمد نجم بالفنان عمرو عبد الجليل يتلقى العزاء، ما جعل الكثير يسأل عن السبب، وصلة القرابة بينهما، ليتضح أن  الفنان محمد نجم كان متزوجا من السيدة يسرية عبد الجليل شقيقة عمرو عبد الجليل، ولكن أيًا منهما لم يعلن عن ذلك، وفضل كل منهما إبقاء حياتهما الشخصية بعيدا عن الإعلام.

محمد نجم 

وفاة محمد نجم

في 5 يونيو 2019، رحل الفنان محمد نجم عن حياتنا بعد يومين من تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها في غيبوبة داخل المستشفى، ليتطور الأمر إلى سكتة دماغية تسببت في وفاته عن عمر ناهز الـ 75 عاما. 

عاجل