رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هدى سلطان.. هددها محمد فوزي لتترك الفن (القصة كاملة)

نشر
هدى سلطان
هدى سلطان

تحل اليوم اليوم ذكرى وفاة الفنانة هدى سلطان  التي اشتهرت بصوتها الجميل، في الوقت الذي كونت فيه مع زوجها فريد شوقي ثنائيا رائعا.

هدى سلطان

ولدت هدى سلطان بمحافظة الغربية في 15 أغسطس في عام ١٩٢٥، وبدأت الغناء وهي صغيرة في السن من خلال  حفلات أعياد الميلاد وزواج الأهل والأقارب، وشاركت هدى سلطان بأغنية لأم كلثوم في حفل في المدرسة في عام ١٩٣٧، كانت تحلم بأن تصبح مطربة وبعد أن انتقلت هدى سلطان إلى القاهرة تتلمذت على يد الملحن أحمد عبد القادر، وتنبأ لها رياض السنباطي بمستقبل كبير. 

هدى سلطان ومحمد فوزي

هدى سلطان هي الشقيقة الثانية للملحن والمطرب محمد فوزي، أما شقيقته الأولى فهي  هند علام التي عملت لفترة في مجال التمثيل ولم تحقق شهرة كبيرة.

هدى سلطان ومحمد فوزي 

وعلى الرغم من أن والدهما كان إقطاعيا ، إلا أن ابنه محمد فوزي استطاع إقناعه بالعمل في الفن، مما مهد الطريق بعد ذلك لهدى سلطان.

هدى سلطان

وليس صحيحا ما يشاع من أن محمد فوزي كان يحارب هدى سلطان التي علقت على الأمر بقولها: لم يحاربني بل أنتج لي العديد من الأفلام، إلا أنها اعترفت أنه كان يرفض دخولها المجال في بداية الأمر، وهدد أي شركة إنتاج أن تتعامل معها، كما أنه هددها بالقتل، ولكن بدافع خوف الأخ على شقيقته، وعندما اقتنع بموهبتها وقف إلى جوارها.

هدى سلطان وفريد شوقي

سبق لهدى سلطان الزواج عدة مرات قبل أن تتزوج من فريد شوقي، في بداية حياتها تزوجت من محمد نجيب، وأنجبت منه كبرى بناتها وهي نبيلة، ثم من المنتج الفني والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي وانفصلا أيضاً، كما تزوجت من فؤاد الأطرش شقيق الموسيقار فريد الأطرش، وبعد انفصالها عنه، تزوجت من فريد شوقي، وعاشا معاً لمدة ١٥ عام وأنجبت منه ابنتين وهما مها، وناهد.

مع فريد الأطرش 

قدمت هدى سلطان مع فريد شوقي  ما يقرب من ٢٠ فيلما سينمائيا، ومن أشهر أفلامهما: العائلة الكريمة، عبيد الجسد، رصيف نمرة خمسة، وبعد انفصالها عنه تزوجت للمرة الأخيرة من المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

هدى سلطان

وفاة هدى سلطان

أصيبت هدى سلطان بسرطان الرئة ولكن أفراد أسرتها أخفوا عليها حقيقة المرض، وظلت تعاني خمس سنوات، إلى أن توفيت في مثل هذا اليوم من شهر يونيو في عام ٢٠٠٦ بمستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز ٨٠ عاما، بعد ٥٠ يوماً من وفاة ابنتها مها فريد شوقي.

هدى سلطان
عاجل