رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تدشن أول مدرسة خضراء في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

دشنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، اليوم الأحد، يرافقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد،  أول مدرسة خضراء، وتنفيذ مشروع زراعة الأسطح بالمحافظة.

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، سطح المدرسة لتفقد المشروع الذي تم تنفيذه على العمارات والذي أخرج إنتاج حقيقي للزراعات علي الأسطح.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح مبسط عن الزراعات الموجودة على سطح المدرسة وكيفية الاستفادة منها ضمن مبادرة المدارس الخضراء بمحافظة الوادي الجديد، أعلي سطح مدرسة السلام الابتدائية بمدينة الخارجة.

وكانت قد وضعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، حجر أساس محطة الطاقة الشمسية بمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاؤه شمال مدينة الخارجة.

وصرحت الوزيرة بتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات للمشروعات العاملة في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، مشيدةً بمشروع المجمع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

وتقام المحطة على مساحة ٢٢ الف م٢، بتكلفة تقديرية ١٦.٢ مليون، وبقدرة ١.٥ ميجا وات، في إطار التوجه لتعظيم الاستفادة من الطاقات النظيفة بالمحافظة، واستمرارا لجهود إنشاء محطات الطاقة الشمسية لتشغيل المصالح والهيئات الحكومية.

وكانت قد شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد ترافقهم حنان مجدي نائب المحافظ ووفد ضيوف المحافظة، انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية بممشى الدراجات شمال مدينة الخارجة، والذي جرى تنفيذه بطول ٦ كم في إطار مبادرة المحافظة لتشجيع ركوب الدراجات والحفاظ على بيئة خالية من التلوث.

و أشادت الوزيرة بمبادرة المحافظة لتوفير السيارات الصديقة للبيئة منخفضة التكلفة، والتي تعتمد على الطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات الضارة كما سلمت ٥ دراجات للفائزين من أبناء المحافظة، بالمسابقة التي نظمتها الوزارة تحت شعار "صحتنا من صحة كوكبنا".

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ مشروع واحة الحرير الطبيعي شمال مدينة الخارجة المقام على مساحة ١٨٠ فدان ويشمل صوب زراعية للخضروات والفاكهة ومشتل لزراعة أشجار التوت ومزرعة نخيل تضم ٧٠٠٠ فسيلة ومعمل لتربية دودة القز وانتاج الحرير ومشروع استزراع سمكي على مساحة ١.٥ فدان تنتج ٥٠ طنًا من أسماك البلطي والبوري.

 

عاجل