رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: القضاء على فيروس «سي» كان هاجسا فكرت فيه بعمق

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لكل القائمين على المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، ووجه الشكر للدكتور هارفي جيمس اولتر، الطبيب والعالم المتخصص في مجال الفيروسات، والحاصل على جائزة نوبل في وظائف الأعضاء والطب لعام 2020، ومكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي، قائلا:" ليا عظيم الشرف اني شفتك.

وقال الرئيس السيسي، إن هذا الأمر"الفيروس"، كنا نفكر فيه دوما بشغف، ورغبة في أن أشوف له علاج، وأن أساهم في إنهائه في مصر".

واستطرد قائلا: "إحنا في مصر، وعلى المستوى الشخصي، كنت شايف إن المرض ده مؤلم، وكنا نعاني منه، لكن لو فيه إرادة وأمل هايبقى فيه إنجاز، وبالتالي لما كنت أقول زمان محدش قادر يكتشف لنا مرض فيروس سي وأيضا علاج ليه، لقينا مجرد أن كانت النوايا كده، كان دايما هاجس وأمر بفكر فيه بعمق، فربنا سبحانه وتعالى خلانى أعيش وأشوف المرض ده، وأشوف علاجه ويخليني أساهم إن أنهى هذا المرض في مصر".

وينعقد المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية، من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

 

عاجل