رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسباب وأعراض التهاب الأوتار

نشر
التهاب الأوتار
التهاب الأوتار

الأوتار هي حبال تربط العضلات بالعظام، إذا أفرطت في زيادة الوزن أو رفعت شيئًا ما فجأة، فقد يتسبب ذلك في حدوث تمزقات صغيرة تؤدي إلى التورم والألم وتجعل من الصعب تحريكها، قد تصاب أيضًا بالتهاب الأوتار إذا قمت بالحركة نفسها مرارًا وتكرارًا في العمل أو عند ممارسة الرياضة.

أعراض التهاب الأوتار

عادةً ما يكون لديك ألم حول المفصل ، خاصةً إذا واصلت استخدامه كثيرًا في الهوايات أو الرياضة أو في العمل. قد تشعر بالضعف، وتبدو منتفخة وحمراء، وتشعر بالدفء عند اللمس. 

في حالات نادرة عندما تسبب العدوى التهاب الأوتار، قد تصاب بطفح جلدي أو حمى أو إفرازات غير عادية. تعتمد الأعراض الأخرى على مكان وجود الوتر الملتهب.

أسباب التهاب الأوتار

تعد الحركات المتكررة في أنشطة مثل النجارة أو تنسيق الحدائق والرياضات مثل التنس والجولف والتزلج والبيسبول من المذنبين الشائعين. ولكن يمكن أن يحدث هذا أيضًا بسرعة من إجهاد مفاجئ ، أو إذا قمت بعمل جديد ، خاصة فوق رأسك ، مثل طلاء السقف. قد يكون التهاب الأوتار طويل الأمد أيضًا ناتجًا جزئيًا عن العمر أو أمراض مثل التهاب المفاصل التي تؤدي إلى تآكل الأوتار والأنسجة الأخرى.

الأكثر عرضة بالتهاب الأوتار

يمكن أن يحدث التهاب الأوتار لأي شخص ، ولكن من المرجح أن يكون لديك التهاب المفاصل أو النقرس أو السكري أو أمراض الكلى. تزداد فرصك أيضًا إذا كنت تتناول عقاقير مثل المضادات الحيوية الفلوروكينولون والستاتينات المخفضة للكوليسترول. يمكن أن يعرضك الموقف السيئ للخطر. من المرجح أن يصاب كبار السن به لأن الأوتار تصبح أقل قابلية للتمدد ويسهل تمزقها مع تقدمك في العمر ، خاصة بعد سن الأربعين.

الوقاية من التهاب الأوتار

تجنب البقاء في نفس الوضع لفترة طويلة. إذا كان عملك يبقيك ساكنًا لساعات طويلة ، فحاول أن تأخذ فترات راحة وتتحرك كل 30 دقيقة أو نحو ذلك. إذا تسبب بعض الإجراءات في الشعور بالألم ، فتوقف! يمكن أن تساعد الوضعية الجيدة للجلوس والمشي والجري والرفع - أي نشاط أيضًا. استخدم قبضة محكمة ، ولكن ليس بشكل مفرط عند التقاط أشياء ثقيلة ، وتجنب الرفع بذراع واحدة أو جانب واحد فقط من الجسم.

عاجل