رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة الداخلية اعتبارا من اليوم الأحد، في تحصيل رسوم حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى، مصر، القاهرة)، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومى ("مدفوعة حج القرعة" على الكود المؤسسى الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم "11500201")؛ وذلك حتى يوم 9 يونيو الجاري.

وحددت الوزارة المستندات المطلوبة من الفائزين بالقرعة وتشمل التالي:

- جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد)، لا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءا من تاريخ 11 مايو 2022.

- يراعى تسليم جواز السفر الدولي المميكن بمعرفة الحاج الفائز بالقرعة المسدد لتكاليف الحج، مرفقاً به أصل (للاطلاع).

- صورة من شهادة التحصين بالجرعات الأساسية (جرعتان على الأقل) للقاحات (كوفيد-19) المعتمدة دولياً من وزارة الصحة كشرط للحصول على التأشيرة.

- تقديم البطاقة الصحية الخاصة بتلقي التطعيم (لقاح الأنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعى 135 ACYW "الحمى المخية الشوكية")، أو أى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة، مع الاحتفاظ بها.

- تقرير طبي معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المعلن عنها، موضحا به تمتعه بحالة صحية جيدة وأنه معافى من كافة الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة وقادر على أداء فريضة الحج.

- صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش حج مميكن) لكل فائز بقرعة الحج.

- بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) ممن هم فى سن التجنيد.. ويراعى تقديمهم مستند التجنيد عند السفر، و3 صور شخصية حديثة وواضحة مقاس (4 × 6)، مع مراعاة ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون، وطول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70% أو 80% من الصورة، ومراعاة عدم ارتداء الرجال أغطية الرأس البيضاء.

 

عاجل