رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

102 مستثمر يتسلمون قطع أراض في المنطقة الصناعية بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، المنطقة الصناعية في البغدادي المقامة على مساحة 311 فدانًا لمتابعة سير الأعمال التي تمت بها.

جاء ذلك بحضور العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء محمد صحصاح رئيس مركز البياضية، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول جهاز التعمير بالمحافظة، ومصطفى عبد الحليم مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

والتقى المحافظ خلال الزيارة، بعدد من المستثمرين بالمنطقة، واستمع لبعض ملاحظاتهم وبعض التحديات والمشكلات التي تواجههم فيما يتعلق بالمرافق وتيسير وتبسيط الإجراءات والموافقات الحكومية.

أكد المحافظ على أن توجه الدولة هو الاهتمام بقطاع الصناعة وتحسين كل ما يتعلق بالبيئة الاستثمارية، مؤكدا على حرصه الكامل على حل أي مشاكل قد تواجه المستثمرين من أصحاب المصانع بالمنطقة، لافتا إلى أمله بنهوض القطاع الصناعي بالمحافظة بما يسهم في تنويع مصادر التنمية داخل المحافظة إلى جانب قطاعي السياحة والزراعة.

وأوضح مصطفى عبد الحليم مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، أن عدد المستثمرين الذين تم تسليم قطع أراضي لهم بالمنطقة بلغ 102 مستثمر لإنشاء مصانع تعمل في صناعات متنوعة، وبلغ عدد رخص التشغيل 21 رخصة تشغيل من بينهم 8 مصانع بدء تشغيلها فعليا في صناعات الزيوت والمنتجات الورقية والأخشاب والسلك المعدني والأثاث والعصائر والمواد الغذائية، و13 مصنع في المراحل النهائية للتشغيل، و62 مصنعًا في مراحل التشطيبات المختلفة، في حين تم سحب 19 قطعة أرض لعدم جدية التنفيذ.

عاجل