رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات جديدة لضبط صرف الخبز.. تسلم الحصة يوميا أو كل ‏3 أيام

نشر
صرف الخبز
صرف الخبز

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لضبط صرف الخبز المدعم تأتي في صالح المواطن، ولضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه، ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز.

وأضاف وزير التموين، في بيان، اليوم السبت، أن النظام الجديد يمنع التكدس أمام ‏المخابز، مُؤكدًا انتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن.

وأكد‏، أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز، وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وشدد على أن حق المواطن كما هو على ‏بطاقة الدعم حال قام بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏3 أيام بناء على ما هو موجود على بطاقة التموين، و‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

وتابع المصيلحي، أن ‏المواطن من حقه أن يصرف حصته من الخبز بعد يومين في حال ‏صرفه لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا، لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وشدد على أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوم بيوم، ‏مُشيرًا إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 66 ‏مليار جنيه سنويًا، بواقع يصل الى 5.5 مليار جنيه شهريًا، بالتالي فإن القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم الى ‏مستحقيه.‏

وأهابت وزارة التموين بالمواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى أصحاب المخابز أو منافذ صرف السلع التموينية.‏

عاجل