رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العجواني» عن الدولار الجمركي: اختراع مصري ورفعه لـ 18.64 جنيه تصحيحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار وزارة المالية رفع سعر صرف الدولار الجمركي من 17 جنيها إلى 18.64 جنيه تصحيحي ولن يؤثر في أسعار السلع المستوردة كما يشاع.

وأكد العجواني، أن سعر الدولار الجمركي السابق الذي كان محددا بـ16 جنيها ثم 17 جنيها اختراع مصري، وتم رفعه مؤخرا ليصبح 18.64 جنيه، وهو السعر العادل ولن يؤثر بشكل كبير في الأسعار النهائية.

وشدد العجواني، على أن رفع سعر الدولار الجمركي لن يكن له تأثير يذكر على أسعار السلع، وكان يجب اتخاذ هذا القرار منذ أن تم رفع سعر الفائدة في المرة الأولى هذا العام خلال شهر مارس الماضي.

وأوضح العجواني، أن سعر اليورو في الجمارك محدد بسعر 19.97 جنيه، مشيرا إلى أن  مصلحة الجمارك، عممت الأربعاء الماضي، منشورا على جميع موانئ البلاد يحدد أسعار صرف العملات الأجنبية التي يتم التعامل بها مع عمليات استيراد السلع من الخارج، وذلك وفقا للمعلن من البنك المركزي.

وكانت وزارة المالية، قد قررت في بداية مايو الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي من 16 إلى 17 جنيها، بينما كان سعر الصرف الرسمي للدولار في البنوك يتخطى 18 جنيها.