رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد اختبارات مسابقة وظائف الائمة وزارة الأوقاف

نشر
وظائف الائمة وزارة
وظائف الائمة وزارة الاوقاف

يعتبر موضوع وظائف الائمة وزارة الأوقاف من الموضوعات الأكثر بحثًا على محركات البحث، لبحث عدد كبير عن وظائف الائمة وزارة الأوقاف وموعد وشروط ومكان إجراء الاختبارات، سواء عبر الذهاب إلى الجهة محل التقديم، أو الموقع الإلكتروني، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبعها الدولة في توفير فرص العمل والوظائف المختلفة لجميع فئات المجتمع، وفقًا لحاجة ومتطلبات وتطورات العمل.

وأعلنت وزارة الأوقاف انطلاق اختبارات المتقدمين، وعددهم 13096 متقدمًا، للتعاقد على 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس، غدًا الأحد، وحددت الجهة التي يُجرى فيها اختبار المتقدمين، والضوابط التي يتم تطبيقها لإجراء اختبارات وظائف الائمة وزارة الأوقاف وفق أعلى معدلات الشفافية.

وظائف الائمة وزارة الاوقاف

وظائف الائمة وزارة الاوقاف

وذكرت وزارة الأوقاف، أن على المتقدمين لـ وظائف الائمة وزارة الاوقاف إجراء اختبارات للحصول على وظيفة من ضمن وظائف الائمة وزارة الأوقاف، الذهاب إلى مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وليس ديوان عام وزارة الأوقاف، أو أي جهة تابعة للوزارة.

من جانبها شددت وزارة الأوقاف على أن المعيار الوحيد الذي يحكم انتقاء المتقدمين للحصول على وظيفة من وظائف الائمة وزارة الاوقاف هو الكفاءة فقط، لافتة إلى وضع امتحانات اختبارات وظائف الائمة وزارة الاوقاف بمعاير وضوابط دقيقة، وفق معايير الشفافية والنزاهة المتعارف عليها.

شروط وظائف الائمة وزارة الاوقاف

وأوضحت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، شروط وظائف الائمة وزارة الأوقاف وفقًا لشروط شغل الوظائف المعلنة، على النحو التالي:

1- ألا يزيد عمر المتقدم لشغل وظيفة من وظائف الائمة وزارة الأوقاف عن 30 عامًا.

2- مؤهل عالٍ أزهري مناسب.

3- ألا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدم لشغل وظيفة من  وظائف الائمة وزارة الأوقاف عن (جيد).

من جانبه قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه تم الإعلان عن مسابقة وظائف الائمة وزارة الأوقاف قبل فتح باب التقدم لها بـ15 يومًا، حتى يتمكن الراغبون في التقدم في مسابقة وظائف الائمة وزارة الأوقاف من تجهيز المستندات المطلوبة.

وذكر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه تم فتح باب التقدم لمسابقة وظائف الائمة وزارة الأوقاف إلكترونيًا على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز، خلال الفترة من 15 فبراير حتى 2 مارس 2022، لافتًا إلى أن عدد ساعات التقدم لمسابقة وظائف الائمة وزارة الأوقاف بلغ 384 ساعة، مضيفًا أن التقدم المعتاد باليد فى المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم.

وبخصوص المستندات التي تم طلبها للحصول على وظيفة من وظائف وظائف الائمة وزارة الأوقاف التي تم طلبها:

- صورة من بطاقة الرقم القومى "وجهان".

- صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة "وجهان".

- شهادة التأهيل "بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة" .

- صورة المؤهل الدراسي.

- صورة أعلى مؤهل دراسي إن وجد.

- صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة.

وظائف الائمة وزارة الاوقاف

ويمكن من خلال الرابط التالي https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx متابعة المتقدم للحصول على وظيفة من وظائف الائمة وزارة الأوقاف موعد ومكان الاختبارات، والنتيجة النتيجة سواء بالقبول أو الرفض.

تقييم المتقدمين لشغل وظائف الائمة وزارة الأوقاف

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز ينفذ أعمال تقييم المتقدمين لشغل  وظائف الائمة وزارة الأوقاف في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع له، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن جميع أعمال التقييم بالمركز تتم بشكل إلكتروني بدءًا من دخول الممتحن حتى ظهور النتيجة دون أدنى تدخل بشري، بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف

عاجل