رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تدين استشهاد ضابطي صف مصريين بقوات حفظ السلام في مالي

نشر
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أدانت الأمم المتحدة استشهاد ضابطي صف مصريين في قوات حفظ السلام في مالي، إثر انفجار عبوة ناسفة، أثناء تنفيذ إحدى المهام

وذكرت الأمم المتحدة على موقعها الرسمي: "أصحاب الخوذات الزرقاء قتلوا وأصيب آخرون عندما تعرضت مركبتهم المدرعة للاستهداف بعبوة ناسفة بوسط مالي".

من جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الحادث يُعتبر السادس الذي يستهدف بعثة الأمم المتحدة منذ 22 مايو الماضي، وأضاف: "يُدين الأمين العام الهجوم الجديد على قواتنا لحفظ السلام، والتي كما تعلمون تقوم فقط بتنفيذ تفويضها في مالي الذي تم منحهم إياه من مجلس الأمن الدولي في ظروف شديدة الصعوبة".

وأعرب الأمين العام عن أمنيته في التعافي السريع لأفراد قوات حفظ السلام المصابين.

كانت قافلة لوجستية تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) قد تعرضت، الأربعاء الماضي، لإطلاق نار مباشر استمر لساعة تقريبا من أعضاء مشتبه بهم في مجموعة إرهابية، ما أسفر عن إصابة 4 من قوات حفظ السلام الأردنية، توفي أحدهم متأثرا بجروحه بعد إجلائه.

ونعت القوات المسلحة المصرية، من خلال المتحدث الرسمي، العقيد غريب عبدالحافظ، ببالغ الحزن، شهداء الواجب بقوات حفظ السلام المصرية بدولة مالي،  إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تنفيذ إحدى المهام.

وقالت القوات المسلحة إن الحادث أسفر عن استشهاد ضابطي صف وإصابة جندي من قوات حفظ السلام المصرية، ويجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الأمم المتحدة .

عاجل