رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: الحكومة ساندت المؤسسات المختلفة خلال جائحة كورونا لاسيما القطاع الخاص

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر تنتهج نهجًا جادًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بإطلاق استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” التي تُمثل النسخة الوطنية من الأهداف الأممية، وأجندة "إفريقيا 2063".

وقالت السعيد، في الجلسة الحوارية حول تسريع التعافي والحد من عدم المساواة: مسار أهداف التنمية المستدامة عام 2030، ضمن فعاليات اليوم الثالث للاجتماعات السنوية الـ47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن مرتكزات برنامج الإصلاح الاقتصادي تضمنت عددًا من الإصلاحات التشريعية، مثل قانون الاستثمار والدخول والخروج من السوق.

وأضافت، أنه عند انتشار جائحة كورونا كانت مصر لديها القدرة على دعم الاقتصاد نتيجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته الحكومة، موضحة أن الحكومة استطاعت مساندة المؤسسات المختلفة، لاسيما مؤسسات القطاع الخاص وتقديم الدعم اللازم لمساندة القطاعات المتضررة جراء الأزمة كقطاع السياحة.

وذكرت، أن محاور برنامج الإصلاح الاقتصادي تضمنت كذلك الاستثمار في البنية الأساسية، مُؤكدة ضرورة زيادة الاستثمار في البنية الأساسية لتحسين جودة حياة المواطنين، بالإضافة إلى تهيئتها لجذب القطاع الخاص، حيث لا يمكن أن يستثمر القطاع الخاص في بنية أساسية غير قوية.

عاجل