رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد قافلة حزب مستقبل وطن الطبية بقرية أبو عمرو

نشر
وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتفقد القافلة الطبية العلاجية، والتي ينظمها حزب مستقبل وطن، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم الجمعة، بقرية جزيرة أبو عمرو، التابعة لمركز أبو كبير محافظة الشرقية.

وقام وكيل الوزارة بمتابعة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة، وتفقد توقيع الكشف الطبي علي المرضي في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، المخ والأعصاب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، أنف وأذن وحنجرة، أوعية دموية، أسنان، الصدر، العلاج الطبيعي"، وإجراء الأشعات اللازمة، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

يأتي هذا إلى جانب التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين عن الأضرار الناجمة من زواج القاصرات، بالإضافة إلي تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من خلال فرقة التطعيم التابعة للإدارة الصحية بأبو كبير. 

وبلغ ما تم توقيع الكشف الطبي عليهم أكثر من 750 مريضًا حتى وقت الزيارة، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية، واتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية المشاركة في القافلة، وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع القائمين على هذا العمل لصالح المواطنين والمرضي بمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتضافر جهود جميع مؤسسات الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ورفع العبء عن كاهل المواطن.