رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متى يرحل موسيماني عن الأهلي؟.. فرصة محلية أخيرة تحدد مصيره

نشر
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

بات مستقبل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع فريقه، على المحك، بعد خسارته لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي تبدد حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخه، بعدما خسر أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد، الإثنين الماضي، على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء.

ورغم أن المؤشرات داخل النادي الأهلي، تشير إلى استمرار بيتسو موسيماني، إلا أن هناك حالة من عدم الرضا على الأداء الذي يقدمه الفريق تحت قيادته، بخلاف خسارته لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، لذلك فإنه بات مُهددًا بالرحيل في أي وقت آتٍ.

متى يرحل موسيماني عن الأهلي؟

موسيماني، أصبح مستقبله مع الأهلي، مرهونًا بالفوز على الزمالك، في المباراة المقرر أن تجمعهما يوم 19 يونيو الجاري، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث إن أي نتيجة غير الفوز قد تعجل برحيله عن الفريق.

ويبدو أنه لا سبيل أمام موسيماني، سوى الفوز على الزمالك، خاصة وأن الأبيض يحتل صدارة الدوري الممتاز، لذلك إذا فاز على الأهلي أو تعادل حتى سيزيد من فارق النقاط مع غريمه التقليدي، على الرغم من المباريات المؤجلة للأحمر.

وتولى موسيماني، تدريب فريق الأهلي، في شهر أكتوبر عام 2020، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق الذي رحل، بعد موسم استثنائي ورائع قدمه مع الأحمر، حيث وصل معه إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، واحتل صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 21 نقطة، عن أقرب منافسيه.

وخاض موسيماني مع الأهلي 102 مباراة، في مختلف البطولات، استطاع الفوز في 62 لقاء منهم، بينما تعادل 30 مباراة وخسر 10 مباريات، بينما توج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021، بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي لنفس العامين أيضًا.

كما نجح موسيماني، في التتويج بالميدالية البرونزية بكأس العالم مرتين عامي 2020 و2021، فضلًا عن حصده لقب بطولة كأس مصر لعام 2019.

وفي البطولة الإفريقية، خاض موسيماني مع الأهلي 29 مباراة في 3 نسخ متتالية، فاز في 18 منهم، وتعادل خلال 7 مباريات، بينما تعرض للهزيمة 4 مرات، وخرج فريقه بشباك نظيفة 12 مرة.

وأحرز الأهلي تحت قيادة موسيماني في دوري أبطال إفريقيا، 56 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 19 هدفًا.

عاجل