رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| مسن العياط وسائق أكتوبر وكنز الموت بمنشأة القناطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مسجل خطر يقتل طفلًا في المنيا، ومصرع شاب صدمه قطار خلال عبوره السكة الحديد في البدرشين، والعثور على جثة سائق في صحراء أكتوبر، ومصرع شخصين داخل حفرة بمنشأة القناطر.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مقتل عجوز على يد مزارعين 

كشفت النيابة العامة بالعياط، تفاصيل التحقيقات الكاملة عن مقتل عجوز على يد مزارعين بعدما هشما رأسه بـ"فأس" بسبب زواج ابنته دون علمه.

تحقيقات النيابة العامة أوضحت أن المتهمين؛ الأول نجل شقيق المجني عليه، والثاني ابن عم المجني عليه، وراء ارتكاب الواقعة، والسبب أن ابنة المجني عليه تزوجت دون موافقتهما، وأن والدها لم يتخذ أي موقف ضد ابنته، قائلًا: "معملش حاجة وبنته اتجوزت من ورانا.. جابتلنا العار".

تلقى اللواء مدحت فارس، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من مركز شرطة العياط، يفيد بتلقيه بلاغًا بالعثور على جثة مسن مقتول داخل مزرعة بقرية كفر شحاتة بدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "ع.م.ط"، 67 سنة، مقتولا داخل عشة بالمزرعة، وبحوزته جميع متعلقاته، ووجود جرح غائر برأس القتيل؛ إثر تهشيم رأسه بآلة حادة "فأس"، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال ابن المجني عليه، الذي قال إن والده كان بقطعة الأرض الزراعية الخاصة به وشعر بالقلق تجاهه، نتيجة عدم عودته إلى المنزل في موعده المعتاد، فتوجه إلى الأرض الزراعية وبحث عنه، حتى عثر عليه غارقا في دمائه بمخزن في الأرض خاص بالماشية، وبجواره فأس ملطخة بالدماء، تعرض للضرب بها على رأسه.

وفحص فريق آخر من المباحث عددًا من المشتبه بهم؛ خاصة من السابق اتهامهم في قضايا سرقة، والمسجلين خطر لتحديد مرتكب الجريمة.

وأمر اللواء عاصم أبوالخير، نائب مدير مباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث وتحرٍ لكشف غموض وملابسات الواقعة، وتحديد هوية مرتكب الجريمة وضبطه، بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيق المجني عليه، مزارع، ويبلغ من العمر 37 سنة، وابن عم المجني عليه مزارع، ويبلغ من العمر 44 سنة، بسبب زواج ابنة المجني عليه دون موافقتهما وجلب العار لهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شخصين داخل حفرة بمنشأة القناطر

تباشر أجهزة الأمن بالجيزة التحقيق في واقعة مصرع شخصين خلال التنقيب عن الآثار داخل حفرة في منشأة القناطر.

تلقى المقدم إكرامي البطران رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بلاغًا بتنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار داخل عقار بإحدى القرى، وانهيار الحفرة مما أسفر عن مصرع شخصين.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شخصين لقيا مصرعهما خلال أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، بمشاركة آخرين تم ضبطهم، كما تم التحفظ على أدوات تستخدم في الحفر والتنقيب.

واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

العثور على جثة سائق في صحراء أكتوبر

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في القبض على 5 أشخاص؛ لاتهامهم بقتل سائق وإلقاء جثته بالطريق العام؛ بسبب خلافات ثأرية بينهم، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا بالعثور على جثة أحد الأشخاص مُلقاة على جانب الطريق، وتوصلت التحريات إلى أن المجنى عليه سائق مقيم بمدينة نصر بمحافظة القاهرة وأصل إقامته بدائرة مركز شرطة أبوتشت بمحافظة قنا.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات ثأرية بين المجنى عليه واثنين من المتهمين وفى سبيل ذلك استعانا بباقي المتهمين لمعاونتهما فى ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع شاب صدمه قطار خلال عبوره السكة الحديد في البدرشين

لقي شاب مصرعه، صدمه من قطار خلال عبوره السكة الحديد في البدرشين بمحافظة الجيزة.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد مصرع شاب صدمه قطار في البدرشين، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن شابًا مقيم بالحوامدية، خلال عبوره السكة الحديد في البدرشين، صدمه القطار؛ مما أسفر عن مصرعه.

توصل رجال المباحث لأفراد أسرة الضحية، ولم يشتبهوا في وفاته جنائيًا، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مسجل خطر يقتل طفلًا في المنيا

ألقت مباحث المنيا القبض على المتهم بقتل طفل، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقى مركز شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا، بلاغا بالعثور على جثة طفل بدائرة المركز، وبها سحجات وكدمات وحروق متفرقة، وحضور (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز) وتعرفه على الجثة وأقر بأنها لابن شقيقه طفل 6 سنوات.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز)؛ حيث قام باصطحاب الطفل لمسكنه، والتعدي عليه حتى فارق الحياة؛ ثم قام بإلقاء جثته بمكان العثور.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل