رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: حوافز عديدة لمجموعة من الصناعات خلال الفترة المقبلة

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تركز على العديد من القطاعات التي تمثل أهمية كبيرة في إسراع معدلات التنمية، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مدبولي، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن من ضمن القطاعات التي تركز عليها الدولة الصناعات الغذائية والأسمدة والكيماوية والبتروكيماويات والدوائية والهندسية والهيدروجين والأمونيا الخضراء والتكنولوجية مثل السيارات الكهربائية، لافتًا إلى إطلاق استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

ولفت إلى أن تلك الصناعات بها حوافز عديدة مثل إتاحة الأراضي وسهولة استخراج الرخص، لافتًا إلى إعداد حوافز ضريبية لمشروعات في أماكن معينة مثل العاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمدن الجديدة، ستُعلن خلال الفترة المقبلة.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل