رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: إنشاء وحدة تحت إدارتي لحل مشاكل المستثمرين على الفور

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية وضعت استراتيجيات عديدة لتسهيل أي عوائق قد تظهر أمام المستثمرين أو القطاع الخاص، لدفع عجلة التنمية، والتشجيع على المساهمة في تنفيذ المشروعات المختلفة.

وأوضح مدبولي، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية خلال مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الجمعة، إنشاء وحدة لحل مشاكل المستثمرين تحت إدارة رئيس الوزراء تتلقى مشاكل المستثمرين وتحلها على الفور لتهيئة المناخ المناسب للقطاع الخاص للمشاركة في مشروعات التنمية.

وأضاف: "لدينا تحديات تواجهنا في سبيل تهيئة المناخ المناسب للقطاع الخاص، مثل البيروقراطية لكن نتخذ إجراءات لتسهيل مناخ الأعمال في الاستثمار، وتخطينا مرحلة كبيرة مثل تمهيد الأرض بالبنية الأساسية والهيكلية والتشريعية.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل