رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: وضعنا حوافز عديدة لمشروعات الطاقة الخضراء والجديدة

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية وضعت حوافز ضريبية وغير ضريبية لمشروعات معينة، ترى ضرورة التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، مثل الطاقة الخضراء والجديدة والمتجددة.

وأوضح مدبولي، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أنه تم التوقيع خلال الشهرين الماضيين على 6 مذكرات تفاهم مع تحالفات عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونية الخضراء، لافتًا إلى أن مصر ستكون مركزًا إقليميًا وعالميًا لإنتاج هذه النوعية من الطاقة الخضراء.

 وأضاف أن مصر من الدول القليلة التي لديها أماكن جيدة جدًا للطاقة الشمسية والرياح، وتضع حوافز كبيرة لتشجيع التحالفات العملاقة للدخول مع الحكومة في هذا المجال.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل