رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الإصلاح الاقتصادي ساعد مصر على العبور من أزمة كورونا

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدور برنامج الإصلاح الاقتصادي في التصدي لتداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الجمعة: "لولا الإصلاح الاقتصادي لما استطاعت الدولة مواجهة أزمة كورونا"، لافتًا إلى أن مصر من الدول القليلة التي حققت نموًا اقتصاديًا خلال عامي جائحة كورونا، ووصلت معدلات النمو إلى 3.6 و3.3 خلال تلك العامين.

وأضاف: "بعد مرور أزمة كورونا دخل العالم في أزمتي اضطراب سلاسل الامداد والتضخم ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، لتزيد التحديات التي تواجهنا"، لافتًا إلى وضع رؤية مع اكتمال البنية الأساسية والمشروعات القومية لبدء مرحلة أخرى لدور القطاع الخاص في القيام بالمشروعات.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل