رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: مصر تعزز دور القطاع الخاص كمشغل أساسي للقوى العاملة

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شددت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على أهمية دور القطاع الخاص في عمليات التنمية، وتشجيع الدولة المصرية لهذا الدور.

وأوضحت السعيد، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن كل الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية تؤمن بشدة بأهمية دور القطاع الخاص في عملية التنمية، خصوصًا أن البنك الإسلامي للتنمية توسع بعد أن كان قد بدأ بمؤسسة واحدة ولديه عدد من المؤسسات التمويلية التنموية التي تدعم القطاع الخاص، وتسهم في تسهيل ودعم التجارة التي تساعد في دعم الائتمان للاستثمار والصادرات للقطاع الخاص.

وأضافت، أن الدولة المصرية نفذت برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح، وبدأت في المرحلة الثانية من الإصلاح الهيكلي، لافتة إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص في الخطط والسياسات كمشغل أساسي للقوى العاملة.

وأطلقت وزيرة التخطيط، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل