رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: 22 مليون نسمة زيادة في عدد السكان خلال 10 سنوات

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن العقد الماضي في مصر كان استثنائيًا لأن الدولة مرت بثورتين في عامي 2011 و2013، وكان لذلك تداعيات كبيرة على الاقتصاد ومؤشراته.

وأوضح مدبولي، جلسة عن الفرص الاستثمارية، في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الجمعة: "وضع طبيعي بالنسبة لأي دولة بها اضطراب سياسي يكون هناك تخوف من القطاع الخاص في الاشتراك في عمليات التنمية".

وأضاف، أن مصر من الدول التي بها تحدي النمو السكاني المستمر، لافتًا إلى زيادة عدد السكان بمتوسط 2 مليون نسمة كل عام، وخلال 10 سنوات زاد عدد سكان حوالي 22 مليون نسمة، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر تعداد دول كاملة.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل