رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية ترحب بتمديد فترة الهدنة في اليمن لشهرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، عن ترحيب المملكة، بتمديد الهدنة فى اليمن لمدة شهرين.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم- نرحب "بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، تمديد فترة الهدنة إلى شهرين؛ وفقًا لبنود الاتفاق الأساسي، وأن يتمكن المبعوث الأممي من فتح طريق تعز لحركة وتنقل آلاف المدنيين.

وأضافت، أن المملكة تؤكد حرصها على دعم كافة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى الحل السياسي المستدام للأزمة اليمنية، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني لدعم الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنموية بما ينعكس على أمنه واستقراره.

وتابعت الوزارة: "وعلى ضوء ذلك تثمن المملكة جهود المبعوث الخاص التي تأتي بالتماشي مع المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول إلى حلٍ سياسي شامل والمعلنة في شهر مارس2021".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن، تجديد الهدنة فى البلاد، لمدة شهرين تنتهي فى أغسطس المقبل.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج -فى بيان أوردته وكالة “سبوتنك” الروسية مساء اليوم- إنه "تم تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين بموجب نفس شروط الاتفاق الأصلي لإعلانها، مشيدًا باتخاذ الأطراف هذه الخطوات، وبموافقتهم على تجديد الهدنة؛ "استجابة لأطراف النزاع في اليمن لاقتراح الأمم المتحدة لتجديد الهدنة مدة شهرين تنتهي في أغسطس المقبل. 

عاجل