رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث مع وفد «الإيفاد» آفاق التعاون والمشروعات الزراعية المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برسيلا توريس كبير مستشاري المشتريات بالإيفاد ونتالي جبرايل كبير مسئولي المشتريات بإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا ومحمد الغزالي مسئول مشروعات الإيفاد بمصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الإيفاد في عدد من الموضوعات الهامة ومنها مؤتمر COP27، المقرر عقده في مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

تناول اللقاء التعاون في بناء  القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الإيفاد بمصر والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات علي أكمل وجه لتحقق الأهداف المنشودة منها.

وأشاد مسؤولي الإيفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذة بمصر، وفي سياق متصل أكد القصير علي ضرورة إبراز هذه النماذج وقصص النجاح في قمة المناخ والخاصة بمشروعات الإيفاد ‏ومن بينها مشروع سيل SEAL  في المؤتمر القادم COP27.

كما أكد القصير على أن الدولة المصرية تعمل جاهدة على الإسراع من الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر والانتهاء من المشروعات المعلقة، وقد وعد مسئولي الإيفاد بعرض النماذج المصرية الناجحة على مجلس محافظي الإيفاد القادم.

‏من ناحيتهم، أكد مسؤولي الإيفاد أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الإيفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات وتحقيقها لأهدافها وسيتم إطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر المقبل.

ورحب ‏القصير بإطلاق البرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مقترحًا أن يتم الإطلاق من المركز التنسيقي بالأقصر كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والأشقاء من الدول الإفريقية المختلفة.

وحضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

عاجل