رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة ترشيح المتقدمين لوظائف عمداء الكليات تتابع أعمالها بجامعة القناة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة عميد الكلية تتم بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف أنه يتم ترشيح عضوان من قبل المجلس الأعلى للجامعات من العلماء البارزين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة العلمية وعضوان يرشحهما مجلس الجامعة المعنية من ذوي الخبرة في مجال التعليم الجامعي والإدارة، على أن يكون من بينهما رئيس الجامعة والذي تُسند إليه رئاسة اللجنة وفي حالة الغياب تُسند رئاسة اللجنة لأحد نواب رئيس الجامعة ثم لأقدم العمداء ثم من يليه في الأقدمية بالإضافة إلى عضو يرشحه مجلس الكلية أو المعهد من ذوي الخبرة في مجال التعليم الجامعي والإدارة.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة عميد كلية الصيدلة اليوم الخميس.

وأوضح مندور أن كل جهة تقوم باختيار مرشح احتياطي لعضوية اللجنة يحل محل المرشح الأساسي لها حال غيابه في إحدى جلساتها، أو وجود مانع يمنعه من الاشتراك في أعمال اللجنة، ويحدد القرار الصادر بتشكيل اللجنة ميعاد ومقر انعقاد أولى جلساتها، وتكون مدة العمادة ٣ سنوات.

وأكمل رئيس الجامعة أن اللجنة باشرت أعمالها اليوم وقامت بإجراء المقابلات مع المتقدمين لشغل وظيفة عميد كلية الصيدلة في أجواء يسودها الشفافية والحيادية، مشيرًا إلى أن الاختيار سيتم وفقاً للمعايير المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تأتى اللجنة الممثلة للجامعة برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والدكتور سامي هاشم الأستاذ المتفرغ بكلية التربية ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ونائب رئيس الجامعة الأسبق عضوًا أساسيًا والدكتور عبادي القاضي الأستاذ المتفرغ بكلية طب وجراحة الأسنان وعميد الكلية الأسبق عضوًا احتياطيًا.

بينما ضمت لجنة المجلس الأعلى للجامعات الدكتورة كاميليا محمود - جامعة القاهرة، والدكتور علي صبور - جامعة عين شمس - كعضويين أساسين، والدكتور محمود محمد بكر - جامعة المنصورة - عضوًا احتياطيًا.

وعن ممثلي كلية الصيدلة فتضم الدكتور ياسر مصطفى الأستاذ بكلية الصيدلة وعميدها السابق "عضو أساسي"، والدكتور هشام عبد الحليم الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة وعميدها الأسبق "عضوًا احتياطيًا".

يُذكر أن السبت الماضي تم عقد لجنة ترشيح عمداء كليات الحاسبات والمعلومات، التربية الرياضية والهندسة ومن المنتظر أن تواصل اللجان أعمالها حتى الخميس المقبل.

عاجل