رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر أخبار الحج| «السعودية» تمنع «حاملي تأشيرات الزيارة» من دخول 4 مطارات.. وأسعار الفريضة تبدأ من 82 ألف جنيه.. ومنع وضع «عبوات زمزم» داخل الأمتعة

نشر
الحرم المكي
الحرم المكي

شغلت أخبار شعائر فريضة الحج، شغف الكثير من المصريين الحالمين بقضاء الفريضة، خاصة مع إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية، والحج السياحي، القرعة العلنية لاختيار بعثة الحج الطبية، وصولًا للقرارات الإجرائية المنظمة للحج من المملكة العربية السعودية.

نرصد في السطور التالية أهم الأخبار الخاصة بالحج التي حدثت يوم أمس الأربعاء:

«السعودية» تمنع «حاملي تأشيرات الزيارة» من دخول 4 مطارات بدءا من هذا التوقيت

أصدرت الخطوط الجوية السعودية، منشورًا تم تعميمه على شركات السياحة، مفاده «منع قبول الركاب؛ حاملي تأشيرات الزيارة؛ بجميع أنواعها؛ إلى مطارات جدة، والمدينة المنورة، ينبع، والطائف»، استعدادا لموسم الحج، بحسب بيان الخطوط السعودية.

وذكرت الخطوط الجوية السعودية، فى خطاب تم توجيهه لشركات السياحة، أنه سيتم منع قبول حاملي تأشيرات الزيارة خلال الفترة من 9 يونيو الجاري ولمدة شهر، حتى 9 يوليو المقبل.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية، أنه سيجرى قبول سفر حاملي تأشيرات الزيارة فقط على الرحلات المتوجهة إلى مطار الرياض وفقا لشروط معينة، وهى:

تبدأ بنحو 82 ألف جنيه.. تعرف على أسعار الحج في 2022


قال هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هذا الموسم استثنائي، إذ إنّ الأعداد أقل من المواسم السابقة التي كان يقدر فيها عدد الحجاج بنحو مليوني ونصف المليون شخص، ولكن هذا الموسم سيشهد 40% من هذا العدد، وسيكون عدد الحجاج نحو مليون شخص.

وأضاف أمين- في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى-: "سيتم اتخاذ إجراءات صحية كثيرة؛ حيث يجب الحصول على لقاحات كورونا مع وجود شهادة تطعيم وعمل فحص صحي من مستشفى حكومي حتى يحصل المواطن على التأشيرة. 

إلزام المغادرين من مطارات السعودية بعدم وضع «عبوات زمزم» داخل الأمتعة


 أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تعميما جديدا إلى جميع الناقلات العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بشأن إلزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بعدم وضع (عبوات زمزم) داخل الأمتعة الموزونة.
ونص التعميم، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أنه يجب على جميع الناقلات المغادرة من مطارات المملكة عدم السماح للمسافرين بوضع (عبوات زمزم) داخل أمتعتهم الموزونة.
وشددت الهيئة على أن عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها الهيئة يعد "مخالفة صريحة" للأوامر الحكومية، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلك.
 

عاجل