رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري.. طلب إحاطة بشأن وصفات العلاج دون روشته

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس الأربعاء، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري في مايو بـ657 مليون دولار

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع تحقيق "قناة السويس أعلى إيراد شهري في مايو بـ657 مليون دولار بزيادة 23% عن العام الماضي".

وقال رئيس الهيئة -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء- "إننا حققنا أعلى إيراد شهري في مايو، بعدما عبرت 1916 سفينة بإجمالي حمولة صافية 114 مليون طن مقارنة بـ 106 ملايين طن في مايو العام الماضي".
 

أسامة ربيع: «مشروع الاستزراع» يستهدف انتاج 350 طن جمبري وبوري ودنيس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن تجربة استزراع 7 ملايين زريعة جمبري شرق القناة، ليست فكرة جديدة بل اقترحها الرئيس السيسي منذ عام 2016.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن مشروع الاستزراع يستهدف إنتاج 350 طن من الجمبري والبوري والدنيس وبعض الأنواع الأخرى كمرحلة أولية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستستهدف إنتاج 1500 طن من الدنيس لتوجيهه إلى المحافظات الأخرى.

طلب إحاطة بشأن وصفات العلاج دون روشته في الصيدليات

طالبت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عدم صرف الدواء من الصيدليات بدون وصفة أو روشتة طبية.

وأضافت عبدالحليم خلال حوارها مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج" مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأربعاء ، أنها قامت بتقديم طلب إحاطة بشأن وصفات العلاج بدون روشته وقيام بعض الصيدليات بإعطاء أدوية للمواطنين بالمخالفة للقانون.

شعبة السيارات: 9.8% ارتفاعًا في الأسعار نتيجة رفع سعر الدولار الجمركي.. فيديو

قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، إن رفع سعر الدولار الجمركي سيكون له تأثير على أسعار السيارات بزيادة 9.8% بينما السيارات الأوروبية سيكون تأثيره حوالي 3.4% بسبب أنها معفاة من الجمارك.

شعبة الخضروات: 60 % انخفاضًا في أسعار السلع والبامية بـ25 جنيها.. فيديو

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن هناك انخفاضا بأسعار بعض المنتجات تصل إلى من 30 إلى 50% فيما تصل في أخرى إلى 60%.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن سعر البامية انخفض إلى 25 جنيها، وورق العنب انخفض سعره كثيرا ليصل ما بين 15 إلى 18 جنيها، والملوخية بـ 5 جنيهات، مؤكدا أن أسعار سوق العبور هي الأسعار المرجعية الحقيقية للمنتج الزراعي.

افتتاح شاطئ جديد بالأنفوشي يستوعب 1000 أسرة والدخول مجاني.. فيديو

كشف اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لموسم الصيف، مؤكدا أن المحافظة استعدت منذ فترة.

وأوضح شريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه يتم إنشاء شاطئ جديد يستقبل 1000 أسرة في اليوم الواحد، مضيفا أن سيكون شاطئ مجاني على غرار شاطئ المندرة وسيكون في الأنفوشي.

كيف تحمي الموبيل من الاختراق وسرقة الحسابات البنكية؟ خبير يُجيب

حذر الدكتور محمد محسن خبير أمن المعلومات ومستشار التحول الرقمي، المواطنين من الضغط على أى لينك يتم استقباله من أى شركة أو مصدر غير معلوم، موضحًا أن هذا اللينك يستطيع من قام بـ ارساله اختراق الجهاز.

نصائح مهمة للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي.. فيديو

كشف الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، حلولًا وأساليب للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي، موضحًا: "عندما يرتكب الابن خطأ، فإن الصراخ تجاهه لن يحقق نتيجة تذكر، لكن يجب علينا أن نتحدث معه ونفهمه الخطأ".

وأضاف استشاري تعديل السلوك - في حواره في برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة الأولى- "عندما يشعر ولي الأمر بأنه غاضب من طفله يجب ألا يتصرف ضده، لكن عليه أن يهدأ، ويخبره بأنه غاضب مما فعله، وليس غاضبًا منه".

إعفاء «المهرجان الصيفي» و«أوبرا عايدة» و«القلعة» و«الموسيقى العربية» من ضريبة الملاهي

وافق مجلس الوزراء على إعفاء كل من المهرجان الصيفي، وأوبرا عايدة، ومهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ومهرجان الموسيقى العربية، والمزمع اقامتها خلال عام 2022، من ضريبة الملاهي، في اطار تنفيذ برنامج الحكومة من أجل نشر الفنون الرفيعة والارتقاء بالذوق العام والوصول بالمنتج الثقافي والفني لمختلف المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الذي عقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

عاجل