رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم | اجتماع ثلاثي لبحث تنفيذ مشروعات الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية.. قطع المياه عن 3 مناطق في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الخميس- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اجتماع ثلاثي اليوم لبحث تنفيذ مشروعات الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، إن اجتماعا أردنيا مصريا إماراتيا سيعقد، اليوم الخميس؛ لوضع آلية واضحة لبدء العمل في تنفيذ المشاريع المنبثقة عن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.

ووافق مجلس الوزراء الأردني الأربعاء، على مبادرة الشَّراكة الصِّناعيَّة التَّكامليَّة لتنمية اقتصاديَّة مستدامة، التي وُقِّعت بين مصر والأردن والإمارات، مطلع الأسبوع الحالي في أبو ظبي، بحضور رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة، رئيس الوزراء المصرى مصطفى مدبولي، الشّيخ منصور بن زايد آل نهيَّان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرِّئاسة في دولة الإمارات.

الصحة: إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية خلال 10 أيام

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 54 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم (1 - 10) يونيو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة).
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة - في بيان أمس الأربعاء- إن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

قطع المياه عن 3 مناطق بالقاهرة من 10 مساء اليوم للسادسة صباح الجمعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة، اليوم الخميس، من العاشرة مساءًا، حتى الساعة السادسة صباح الغد الجمعة، موضحة أن سبب الانقطاع نظراً لأعمال التطوير بمنطقة المستثمرين بزهراء المعادي وعمل لحامات لخط 1200 مم. 

وأوضحت الشركة أن الانقطاع سيكون عن مناطق (المستثمرين بزهراء المعادي والمقطم – زهراء مدينة نصر بالكامل – المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة بمدينة الأمل حاليا "عزبة الهجانة سابقا")، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء يوم الخميس الموافق 2-6-2022 وحتى الساعة السادسة صباح يوم الجمعة الموافق 3-6-2022.

وزير الخارجية التونسي يبدأ زيارة لليابان اليوم لدعم الشراكة الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون

يبدأ وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الخميس، زيارة عمل إلى اليابان تستمر لمدة يومين، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ودعم الشراكة الاقتصادية وتشجيع رجال الأعمال في تونس واليابان على استكشاف فرص جديدة للتعاون.

وذكر بيان صادر عن الخارجية التونسية أن هذه الزيارة ستشكل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التونسية اليابانية مع نظيره الياباني، والسبل الكفيلة بتطويرها إلى أفضل المراتب من خلال استكشاف أفق جديدة للتعاون الثنائي تشمل قطاعات البحث العلمي والتكنولوجي والطاقات المتجددة.

كما يستعرض وزير الخارجية التونسى احتضان تونس للدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا TICAD8، يومي 27 و 28 أغسطس المقبل، ومناقشة آخر الاستعدادات لتوفير أفضل ظروف النجاح لهذا الاستحقاق الهام الذي سيكون بوابة جديدة للتعاون الإفريقي الياباني وتعزيز الشراكات الثنائية والإقليمية في مختلف المجالات.

مبعوث أمريكي يتوجه إلى سول اليوم لبحث قضية إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية

يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية "سونج كيم" إلى كوريا الجنوبية اليوم الخميس وحتى 4 يونيو الجارى للمشاركة في اجتماع ثلاثي مع اليابان وكوريا الجنوبية لبحث مجموعة واسعة من القضايا وخاصة كوريا الشمالية.

وقال بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء أن كيم سيلتقي مع المدير العام الياباني للشؤون الآسيوية والأوقيانوسية فوناكوشي تاكهيرو في اجتماع ثلاثي يستضيفه الممثل الخاص لجمهورية كوريا لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية كيم جون.

النادى الأهلى يكرم أبطال «راجعين يا هوى» اليوم


تكرم اللجنة الثقافية بالنادي الأهلي، اليوم الخميس، صناع مسلسل «راجعين يا هوى»، بطولة خالد النبوى وأنوشكا، في السابعة مساءًا، وتدير اللقاء هند القاضي.

ويحضر الندوة غالبية أبطال العمل، الذى حقق نجاحا فى رمضان الماضي.

مسلسل "راجعين يا هوى" بطولة خالد النبوى، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، اية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوى، جلا هشام، وقصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

الزمالك يعلن موعد عودة بن شرقي إلى القاهرة بعد تعذر وصوله اليوم

يعود المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة؛ اليوم الخميس، بعدما استغل فترة الراحة للسفر إلى الخارج.

وتواصل الجهاز الإداري للزمالك مع “بن شرقي” من أجل متابعة موعد عودته في ظل تعثر وصوله أمس الأربعاء بسبب تأشيرة السفر، وسيصل إلى القاهرة اليوم للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق.

عاجل