رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض عدد القرى السياحية غير المسددة لديونها في مطروح من 27 إلى 10 فقط

نشر
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إن عدد القرى والمنشآت السياحية المديونة لشركة المياه والكهرباء انخفضت إلى 10 قرى، بعد سداد 17 شركة من إجمالي 27.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «الـ 17 شركة المتبقية تفاوضت مع شركة المياه لتقسيط المديونية، بعد قطع خدمة المياه عن الشركات على مدار الأيام الخمس الماضية»، مشيرا إلى أن حجم مديونية الـ 27 شركة بلغ 17 مليون جنيه.

وأضاف «عدد المنشآت السياحية التي كانت غير ملتزمة بسداد مستحقات الدولة، بلغ 138 منشآة بتكلفة 55 مليون جنيه في السابق، وتم حينها توجيه إنذارات ليتقلص العدد إلى 27 ثم 10 مؤخرا»، 

وأردف «وبالنسبة للكهرباء تقوم الشركة بتقسيط المديونيات مع تحصيل الاستهلاك الجديد بشكل دوري»، مشيرا إلى أنه جاري توسعة الطريق الدولي الساحلي من تقاطع الكيلو 101 حتى الكيلو 156 بجوار مدخل مطار العلمين، ليشمل 6 حارات بدلا من 3 حارات، فضلا عن حارات الخدمة التي ستتيح الدخول للقرى، كما تم إنشاء 9 كباري.

وأوضح أن التوسعة الجديدة للطريق الدولي الساحلي تنفذ عبر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وستساهم بشكل كبير في تقليل الحوادث، لافتا إلى أنه تم إنشاء أعمدة إنارة بطول الطريق، مع إزالة المحلات وتعويض ملاكها وفقا لاختلاف حالتهم، طبقا لتقدير هيئة المساحة.

وأشاد بجهود وزارة النقل بمحافظة مطروح قائلا «تعمل على مشروع القطار السريع حاليا»، مضيفا «نستعد للصيف بشكل جيد، واستقبلنا طائرة من إيطاليا أمس على متنها 165 سائحا، ومن المقرر استقبال طائرة قادمة من بولندا على متنها 160 سائحا».

وأكمل «لدينا فنادق جاهزة ومناسبة للسياح، فضلا عن السياحة الداخلية»، معلقا «أسعار الإقامة الشواطئ مناسبة، عشان كده كل المحافظات بتيجي عندنا».

ووجه محافظ مطروح الشكر إلى الإعلامي أحمد موسى قائلا «نشكرك على برنامجك المحترم الذي يقدم وعي للمواطنين في مختلف الأنشطة».