رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري في مايو بـ657 مليون دولار

نشر
قناة السويس
قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع تحقيق "قناة السويس أعلى إيراد شهري في مايو بـ657 مليون دولار بزيادة 23% عن العام الماضي".

وقال رئيس الهيئة -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء- "إننا حققنا أعلى إيراد شهري في مايو، بعدما عبرت 1916 سفينة بإجمالي حمولة صافية 114 مليون طن مقارنة بـ 106 ملايين طن في مايو العام الماضي".

وأشار إلى أن الآثار الإيجابية لحرب أوكرانيا على قناة السويس أكثر من السلبية، كون إمداد الغاز البترول القادم إلى أوروبا يأتي من الخليج عبر قناة السويس".

وحول مشروع القطاع الجنوبي في قناة السويس، قال ربيع: "إن التطويرات والتوسعة ستسمح للسفن العملاقة بالعبور في القناة، وستحسن حركة الملاحة بنسبة 28%، مبينا أنه من المقرر الانتهاء من التوسعة خلال يونيو العام المقبل.

وفيما يتعلق بتجربة استزراع 7 ملايين زريعة جمبري شرق القناة، قال : "إنها ليست فكرة جديدة بل اقترحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2016"، منوها إلى أن مشروع الاستزراع يستهدف إنتاج 350 طنا من الجمبري والبوري والدنيس وبعض الأنواع الأخرى كمرحلة أولية؛ وأن المرحلة الثانية ستستهدف إنتاج 1500 طن من الدنيس لتوجيهه إلى المحافظات الأخرى.