رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحظ يعاند الملك المصري».. اللحظات الأخيرة كلمة السر في تبخر أحلام صلاح

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.. مقولة تنطبق كثيرا على الدولي المصري محمد صلاح بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول للعالمية، وتحقيق ألقاب عدة سواء مع فريقه ليفربول الإنجليزي أو منتخب بلاده مصر هذا العام، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن؛ فصلاح عانده الحظ ولم يقف بجانبه في تحقيق أحلامه في الوصول بمنتخب بلاده للمونديال والإخفاق في تحقيق لقب أمم إفريقيا، وأيضا خسارة الدوري الإنجليزي في آخر جولة، وأخيرا خسارة بطولة دوري أبطال أوروبا أمام العملاق ريال مدريد الإسباني.

وعلى مدار الموسم قدم محمد صلاح موسما جيدا مع ليفربول، ونجح في أن يحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة له مع فريقه، ولكن الحظ عانده في البطولات الكبرى خلال اللحظات الأخيرة، فهذا الموسم يعد الأسوأ لصالح بعد خسارة العديد من الألقاب ومواصلة كتابة التاريخ.

محمد صلاح الذي كان يسعى لمواصلة كتابة التاريخ سواء في الدوري الإنجليزي مع فريقه محليا وقاريا أو مع منتخب مصر بالتأهل للمونديال وتحقيق لقب أمم إفريقيا، الحظ وقف حجر عثرة أمامه لتحقيق طموحاته وأمانيه التي كانت يرغب في تحقيقها.

اللحظات الأخيرة والحاسمة كانت كلمة السر في قتل أحلام صلاح سواء مع منتخب مصر أو فريق ليفربول؛ حيث كان يمني صلاح نفسه أن يحصد العديد من الألقاب من أجل أن يصبح الأفضل في العالم وهو حلم مشروع لأي لاعب يجتهد ويعمل على نفسه.

نهائي إفريقيا البداية 

بداية عام أحزان محمد صلاح كانت مع منتخب مصر؛ بعدما نجح محمد صلاح ورفاقه في منتخب مصر في التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس أمم إفريقيا بعد مباريات ماراثونية خاضها الفراعنة أمام كبار منتخبات إفريقيا ونجح في التغلب عليهم، ولكن المباراة النهائية شهدت خسارة صلاح للقب الإفريقي بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح في اللحظات الأخيرة؛ ليذهب اللقب لصالح المنتخب السنغالي وحزن صلاح كثيرا على ضياع اللقب الإفريقي لصالح منتخب بلاده.

محمد صلاح مع منتخب مصر

المونديال ثاني صدمات صلاح 

بعد الإخفاق الإفريقي في بطولة كأس أمم إفريقيا كان منتخب مصر على موعد مع مباراة أخرى فاصلة في التأهل لكأس العالم 2022 بقطر أمام منتخب السنغال؛ حيث وعد صلاح بالثأر من السنغال والتأهل للمونديال، حيث فاز الفراعنة في مباراة الذهاب بهدف، ولكن في مباراة العودة كانت الكلمة لصالح المنتخب السنغالي؛ بعدما نجح في إدراك التعادل والفوز في المباراة بركلات الترجيح وكانت بداية ركلات الترجيح تبشر بتأهل الفراعنة بعد إخفاق أسود التيرانجا في أول ضربتي جزاء، ولكن صلاح بعدها أضاع وأهدر فرصة التسجيل للفراعنة ليتأهل السنغال للمونديال على حساب الفراعنة بركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغالي ساديو ماني رفيق صلاح في ليفربول ونجح في قيادة منتخب بلاده لمونديال قطر 2022 على حساب صلاح ورفاقه بالفراعنة ليكون ذلك الإخفاق الثاني لصلاح في موسمه.

محمد صلاح أمام السنغال 

الدوري الإنجليزي 

كان محمد صلاح على موعد مع إخفاق ثالث هذا الموسم واستمرار لمعاندة الحظ له، بعدما كان قريبا من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في اللحظات الأخيرة، حيث ابتسم الحظ للحظات لصلاح وكاد أن يقربه من لقب البريميرليج لثاني مرة مع الريدز، بعدما كان مانشستر سيتي خاسرا أمام فريق أستون فيلا بهدفين، ولكن تعادل السيتي بل وفاز بنقاط المباراة الثلاثة رغم فوز ليفربول ليذهب اللقب لصالح السيتي في اللحظات الأخيرة.

صلاح مع ليفربول 

دوري أبطال أوروبا 

أيضا كان محمد صلاح على موعد مع خسارة لقب كبير مثل دوري أبطال أوروبا؛ بعدما نجح فريقه في التأهل للمباراة النهائية بعد ماراثون طويل في البطولة، أمام فريق ريال مدريد الذي تأهل للمباراة النهائية، ونجح في حصد اللقب أمام ليفربول الذي تفوق في معظم أوقات المباراة ولكنه خسر في النهاية بهدف دون رد أحرزه البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب الريال، ليحرم صلاح من كتابة التاريخ مع ليفربول بتحقيق لقبه الثاني بدوري الأبطال مع ليفربول.

ألقاب فردية لصلاح 

رغم خسارة صلاح لعدة ألقاب إلا أنه نجح على المستوى الشخصي في تحقيق عدة ألقاب فردية فحصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب من رابطة المحترفين بالدوري الإنجليزي، وأيضا الأفضل في صناعة الأهداف.

عاجل