رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تخصص لجنة امتحان لكل 25 طالبا بحد أقصى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إنّ الجامعة شهدت بدء ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية اليوم، حيث تم الانتهاء من الامتحانات العملية التي بدأت في منتصف مايو الماضي.

وأضاف عبدالخالق - في لقاء خاص مع القناة الأولى-  أن الجامعة وضعت جداول امتحانية تتوفر فيها كل الإجراءات الاحترازية، وتم توزيع الكليات عالية الكثافة بعيدة عن بعضها في امتحانات تتابعية، ويتم إجراء الامتحانات على فترتين. 

وتابع رئيس جامعة سوهاج، أن الفترة الأولى تبدأ في التاسعة صباحا والثانية تبدأ في الواحدة ظهرا، مشيرًا إلى أنّ الحد الأقصى لكل لجنة 25 طالب، حيث يقدر البُعد بين كل طالب وآخر متر في كل اتجاه، حيث يرتدي كل الطلاب كمامات ولديهم كارت التطعيم ضد فيروس كورونا. 

ولفت، إلى أنّ كل كليات الجامعة موزعة إلى جزئين، الأول هو القطاع الطبي ويشمل كلية الطب والتمريض والصيدلة والمعهد الفني للتمريض والطب البيطري، وكلهم يقومون بأداء الامتحانات من خلال مركز الامتحانات الإلكترونية، الذي يحتوي حاليا على 650 جهاز كمبيوتر باستخدام نظام الحاسوب، وبقية الكليات الـ13 يؤدي طلابها الامتحانات، وكل الامتحانات مميكنة ويستخدم الطالب نظام البابل شيت على الأسئلة.

عاجل